النهار
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 01:29 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

روسي يرفع دعوى قضائية ضد شركة آبل

النهار

رفع شاب روسي الجنسية دعوى قضائية ضد شركة التكنولوجيا الأمريكية آبل "Apple"، يتهمها فيها بجعله شاذًا جنسيًا، بسبب تطبيق قام بتحميله عبر منصتها، ويطالبها الشاب بتعويض قيمته مليون روبل (15 ألف دولار تقريبًا)، جراء الضرر المعنوي الذي لحق به.

ووفقا لنسخة الشكوى بمستندات الدعوى أن الحادثة وقعت هذا الصيف عندما طلب الرجل العملة المشفرة من البيتكوين من تطبيق "iPhone"، ولكن بدلًا من ذلك حصل على عملة مشفرة أخرى تدعى"GayCoin"، حسب ما ذكرته صحيفة "indianexpress".

وبعد تحميل التطبيق GayCoin ظهرت رسالة من خلاله تقول "لا تحكم حتى تحاول" وفقا للشكوى، قال الشاب الروسي الذي يدعى رازوميلوف: لقد فكرت في الحقيقة، كيف يمكنني الحكم على شيء دون المحاولة؟، وقررت تجربة العلاقات الجنسية المثلية".

وأضاف: "بعد شهرين أصبح لدي صديق من جنسي مرتبط معي بعلاقة جنسية، ولا أعرف كيف أشرح ذلك لوالدي لقد تغيرت حياتي إلى الأسوأ ولن تصبح طبيعية مرة أخرى".

وأكدت المحامية سابيجات جوسنييفا " Sapizhat Gusnieva"، التي تترافع في قضية الشاب أن هذه القضية خطيرة، وأن موكلها "خائف ويعاني".

وقال رازوميلوف: "لقد دفعتني شركة آبل من خلال التلاعب بي إلى المثلية، ونقلت وكالة فرانس برس عن صاحب الشكوى قوله: :إن تلك التغييرات تسببت في ضرر أخلاقي وعقلي".

قال جوسنيفا إن عملاق التكنولوجيا الأمريكي "يتحمل مسؤولية برامجهم" على الرغم من التبادل المزعوم الذي يحدث على تطبيق تابع لجهة خارجية.

ولم يستجب ممثلو شركة آبل في روسيا على الفور لهذا التطور، ومن المقرر أن تستمع محكمة المسكوفيت إلى الشكوى في 17 أكتوبر الجاري.

النهار, أسامة شرشر