النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:57 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

مقتل مسجل خطر وضبط آخر تخصصا فى السطو على السيارات بالصحراوى

 

كون مجموعة من الأشقياء، عصابة مسلحة تخصصت فى السطو المسلح على السيارات وسرقتها بطريق الصعيد الصحراوى، وارتكبوا عدة وقائع، ونجحت الشرطة فى ضبط أحدهما ومقتل آخر، وتكثف جهودها لضبط اثنين آخرين هاربين.

 

تلقى مركز شرطة ببا بمديرية أمن بنى سويف، بلاغاً من "سائق - مقيم ديرمواس بالمنيا، وآخر تباع مقيم ديروط بأسيوط"، أفادا فيه أنهما أثناء استقلالهما سيارة نقل بمقطورة "قيادة الأول" بالطريق الصحراوى الشرقى قادمين من المنيا تجاه القاهرة، اعترضتهما سيارة ملاكى يستقلها أربعة مجهولون، "بحوزة إثنين منهم بنادق آلية"، أطلق ثلاثة أعيرة نارية تجاه السيارة لإجبارهما على التوقف، واستولوا منهما على 3 آلاف جنيه، وهاتف محمول وهربوا.

 

كما تلقى مركز شرطة بنى سويف فى نفس اليوم، بلاغاً من "سائق، وتباع" مقيمان منطقة ناصر ببنى سويف، أفادا فيه أنهما أثناء استقلالهما سيارة نقل بمقطورة  "قيادة الأول" بذات الطريق قادمين من أطفيح بالجيزة تجاه بنى سويف وتوقفهما أمام ورشة إصلاح إطارات سيارات بدائرة المركز، فوجئا بقيام ثلاثة مجهولين يستقلون سيارة ملاكى "حددا أرقامها"، وبحوزة أحدهما بندقية آلية وآخر سلاح أبيض "سنجة" بإطلاق عيار نارى فى الهواء، والاستيلاء منهما على مبلغ 2300 جنيه وهاتفين محمولين، والاستيلاء على "50 علبة سجائر "ماركات مختلفة" وكرتونة "قداحات" من محل بقالة مجاور للورشة وهربوا.

 

بالكشف عن اللوحات المعدنية للسيارة، تبين أنها مرخصة بوحدة مرور حلوان بالقاهرة، باسم أحد الأشخاص مقيم فى حلوان بالقاهرة.

 

أسفرت تحريات فريق البحث الجنائى عن أن وراء ارتكاب الواقعتن عاطل "سبق إتهامه فى13 قضية "سرقة بالإكراه، قتل، شروع فى قتل، مخدرات، سلاح" ومحكوم عليه فى عدد منهم"، و"عاطل محكوم عليه فى جناية "سرقة وسلاح"، وعاطل ثالث مقيمين بدائرة مركز شرطة بنى سويف، فضلا عن رابع مقيم في حلوان.

 

عقب تقنين الإجراءات - تم إستهداف المتهم الرابع بمأمورية بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطه بمنطقة سكنه، وبحوزته "2 هاتف محمول "أحدهما خاص بأحد المجنى عليهما فى الواقعة الثانية"، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعتين بالإشتراك وباقى المتهمين، وضُبط بإرشاده السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعتين "مستأجرة".

 

كما أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مكان إختباء المتهم الأول بالظهير الصحراوى لقرية سنور بدائرة مركز شرطة بنى سويف، تم إستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى ببنى سويف مدعومين بمجموعات من قطاع الأمن المركزى بمحل إختبائه ولدى إقتراب القوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف، وأسفر ذلك عن مصرعه، وضُبط بحوزته "بندقية آلية - 7 طلقات من ذات العيار"، كما عُثر على "دراجة نارية خاصة به - مبلغ مالى - 2 هاتف محمول"، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.