النهار
الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 04:50 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أرامكو تتوقع استئناف الإنتاج بالكامل بحلول نهاية الشهر الجاري

النهار

كشف المدير العام لمنطقة الأعمال الجنوبية للنفط بشركة أرامكو فهد عبدالكريم، أن الشركة واثقة من استئناف الإنتاج بالكامل بحلول نهاية شهر سبتمبر الجاري في خريص.

وقال خلال جولة نظمتها الشركة بحضور أكثر من 80 إعلاميا ان أرامكو تجلب معدات من الولايات المتحدة وأوروبا لإصلاح المنشآت المتضررة.

وأوضح أنه في الوقت الذي كان فريق من أرامكو يتعامل مع الحرائق الأولية توالت المزيد من الضربات وجرى إجلاء 110 موظفًا فورا، وأن الهجوم على منشأة نفط الخريص استهدف 4 مواقع لمحطات إنتاج الخام.

ورصد الوفد الإعلامي خلال الزيارة أعمال إصلاح جارية، مع رافعات أقيمت حول عمودي تثبيت محترقين، يشكلان جزءا من وحدات لفصل الغاز عن النفط، وأنابيب منصهرة، وأوضح العبدالكريم أن الأعمال جارية على مدار 24 ساعة لسبعة أيام في الأسبوع.

كما اطلع الوفد الإعلامي الذي ضم أكثر من 25 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم على معامل الزيت في وبقيق وخريص التي تأثرت بالهجوم التخريبي الذي استهدف مرافق الإنتاج.

والتقى الوفد الإعلامي، مسؤولي ومهندسي وعمال أرامكو وشاهدوا الجهود التي تبذلها الشركة في سبيل إعادة تشغيل المعامل، وأعمدة الإنتاج المستهدفة، وزاروا المواقع المستهدفة واطلعوا عن قرب على الآثار التي ترتبت على هذا الهجوم التخريبي.

وأكد مسؤولو أرامكو قدرة الشركة السعودية على تجاوز هذا العمل التخريبي وفق أحدث الأنظمة العالمية في التعامل مع الأزمات، ويأتي ذلك من خلال ورش عمل دائمة ومستمرة وللتأكد من إنجاز أعمال الإصلاح في كافة المواقع بشكل فني وبمراحل عمل لا تتوقف.

النهار, أسامة شرشر