الخميس 28 مارس 2024 10:52 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

أهم الأخبار

اتفاق بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة على وقف شامل لإطلاق النار

بدأت، قبل قليل، فى عاصمة جنوب السودان، مراسم التوقيع على إعلان المبادئ بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية.

 

وقالت الحكومة السودانية، إنها اتفقت مع الحركات المسلحة على وقف شامل لإطلاق النار، وإطلاق سراح المعتقلين.

جاء ذلك بحسب ما أوردته قناة العربية فى خبر عاجل قبل قليل.

 

كان الفريق أول محمد حمدان داقلو "حمديتى"عضو المجلس السيادى السودانى، أبدى تفاؤله بشأن المحادثات التى تجرى فى جوبا عاصمة جنوب السودان، والتى تهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للبلاد.

 

وأضاف "حمديتى" فى تصريحات تليفزيونية، أن المشاورات فى "جوبا" تهدف إلى التوصل والاتفاق على خارطة طريق للسلام مع حركات الكفاح المسلح، مشيرًا إلى أنها تسير بشكل بناء وجيد، وأن ما يجري سيؤسس لسلام نهائي وشامل فى السودان.

 

وقال الفريق أول حمديتى ، نتمنى أن نصل إلى اتفاق شامل وسلام نهائي خلال شهر واحد فقط بدلًا من 6 شهور، مضيفًا: أنه بدون سلام لا يتحقق الأمن، وإذا لم يتحقق الأمن لا يوجد استقرار، وبدون الاستقرار لا يمكن تحقيق التنمية فى البلاد، وهو الأمر الذي يعانى منه المواطن السوداني سواء فى الشمال أو الجنوب فنحن شعب واحد.