الجمعة 29 مارس 2024 08:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المرأة والبيت

كارثة.. مخاطر لن تتوقعها لـ مجموعة البرد المباعة في الصيدليات

تشهد الفترة المقبلة تقلبات جوية، قد يتعرض الكثير خلالها لنزلات البرد وبصفة خاصة بدءا من شهر أكتوبر، ولذلك قدم الدكتور هاني الناظر عبر حسابه على فيسبوك بعض الافعال الخاطئة عند الاصابة بالبرد.

وكتب الدكتور هاني الناظر "هذا يدعوني ان أتوجه لحضراتكم جميعا كطبيب وأخ اكبر برجاء نابع من القلب بضرورة التوقف عن عادة تعودنا للاسف عليها منذ سنوات وهي التوجه للصيدليات وشراء ما يطلق عليه "مجموعة البرد " والتي تمثل قمة الخطورة علي الصحة العامة بسبب انها تصرف بدون الرجوع للطبيب مما يجعلنا عرضة لمجموعة من الأخطار، اهمها ما يلي:

- الحساسية الدوائية المؤلمة والتي تصيب الجلد وتسبب مشاكل جسيمة.

- الآثار الجانبية لبعض مكونات تلك المجموعات، خاصة المضادات الحيوية، والتي في الوقت نفسه لا تصلح لنزلات البرد الناتجة عن اصابة فيروسية، بل العكس، قد تؤدي الي زيادة حدتها.

- الآثار الجانبية لأدوية البرد ومضادات الالتهاب والمسكنات التي قد تؤثر علي الكبد والكلي خاصة ان صرف هذه الادوية من الصيدلية لا يتم بناء علي فحص طبي ولا على اجراء تحاليل طبية قبل تناولها .

وناشد الدكتور هاني الناظر، الصيادلة، بالتوقف عن صرف مثل هذه المجموعات، حفاظا علي صحة وسلامة المرضي.