النهار
الخميس، 19 سبتمبر 2019 12:59 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

مركز معلومات غنيا الاستوائية: مصر تستعد لكى تصبح مركزًا تجارياً للغاز الطبيعي المسال (LNG)

النهار

 

سيشارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى فى القمة الخامسة للمنتدي العالمي للدول المصدرة للغاز خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2019 المعقد في غنيا الاستوائية .

 

وقال مركز معلومات غينيا أن مصر تستعد لكى تصبح مركزًا تجارياً للغاز الطبيعي المسال (LNG) بفضل ازدهار إنتاج الغاز الطبيعي من الاكتشافات الحديثة والبنية التحتية الحالية للغاز الطبيعي المسال والاتفاقيات الإستراتيجية التي تسعى مصر اليها مع دول شرق البحر المتوسط ​​لاستيراد الغاز ومعالجته وإعادة التصدير.

 

ولاقت مشاركة المهندس طارق الملا اهتمام كبير على المستوى الدولى، حيث تصدر تأكيد حضور وزير البترول المصرى المشهد، فى وسائل الاعلام الافريقية.

 

 

 

وقالت كبرى وسائل الافريقية الناطقة باللغة الانجليزية أن مصر تتمتع بازدهار في الغاز الطبيعي ، بسبب التطور السريع لحقلها العملاق للغاز ظهر ، الذي تم اكتشافه في عام 2015. وتضاعف إنتاجه ستة أضعاف في الأشهر التسعة الأولى من تشغيله ، حيث وصل إلى 2 مليار قدم مكعب في اليوم في سبتمبر.

 

وتتوقع شركة تشغيل النفط الإيطالية “إيني” ، المشغل في هذا الحقل ، وصول حقل ظهر إلى ما يزيد عن 2.7 مليار قدم مكعب يوميا بحلول نهاية عام 2019.

 

النهار, أسامة شرشر