النهار
الأحد، 15 سبتمبر 2019 08:23 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

القراد في القطط وعند الكلاب.. أعراضه وكيفية التخلص من حشرة المرض نهائيا

النهار

قدمت مديرية الطبيري بالقاهرة عدة معلومات مهمة عن حشرة القراد ، و علاج حشرة القراد للكلاب و في القطط ، و طرق التخلص من حشرة القراد نهائيا.

ما هي حشرة القراد وعلاقتها بـ الكلاب ؟


حشرة القراد للكلاب وفي القطط ، هي احدى الحشرات التي تصيب الحيوانات الأليفة وبخاصة الكلاب ، تعتمد قرادة الكلاب على الالتصاق بأقدام الكلاب عند مرورها بجوار العشب، حيث أن القراد لا يستطيع القفز مثل البراغيث.

حشرة القراد في المنزل و في القطط وعند الكلاب كيف تصيبهم ؟


تنتظر على العشب في انتظار أي حيوان يمر بجوارة ثم تقوم بالاتجاه إلى جسده عن طريق قدرتها الفائقة على تمييز الحرارة الصادرة من جسم الحيوان الأليف.

ثم تقوم حشرة القراد بالزحف ببطء على فراء الحيوان الأليف حتى تجد بقعة مناسبة لغرس أنيابها في جسد الحيوان و مص دمائه للتتغذى عليها.

كيف تنمو حشرة القراد في القطط و عند الكلاب ؟

حشرة القراد تنمو في الحجم في القطط وفي الكلاب عندما تبدأ في التغذي على دماء حيوانك الأليف لذلك من الصعب اكتشافها عند دخولها جسم الحيوان لأول مرة، لكن يمكن وقاية الحيوانات منها بطرق بسيطة.

كيف تنتقل حشرة القراد عند الكلاب والقطط ؟


تصيب حشرة القراد الكلاب و القطط لكن يظهر بشكل أكبر في الكلاب لأنها حيوانات تقوم بالخروج من المنزل بكثرة عكس القطط، لأن القراد كما بينّا من قبل لا يستطيع القفز ويحتاج للاتصال الجسدي المباشر للانتقال من مكان لآخر.

تسبب عضة القراد الاحمرار والتورم في المنطقة المصابة. كما قد تظهر قشور في منطقة العض ولكن بعد ازالة الحشرة من جسم الحيوان الأليف.

التخلص من حشرة القراد 


القضاء على القراد نهائيا يبدأ من هنا ، حيث تقوم حشرة القراد في الكلاب او في القطط بالاختباء في رأس الحيوان الأليف وأذنيه و كذلك داخل الفخذ وحول منطقة الشرج وبين المخالب الأمامية لذلك يمكنك اكتشاف وجودها بفحص هذه الأمكان بشكل دوري.

علاج حشرة القراد عند الكلاب 


أول خطوة في التخلص من حشرة القراد في الكلاب هو إزالتها من جسم الكلب بالطريقة الصحيحة فور اكتشافها، وذلك لـ القضاء على القراد نهائيا.

قم باستخدام ملقاط لإزالة القراد أو قم بشراء اداة إزالة القراد من أي متجر لبيع منتجات الحيوانات الأليفة ، تحت أي ظرف لا تقم بإزالة القرادة بيدك لأن هذا سيسبب ضرر بالغ للكلب، كما أنه لن يساعد على ازالة القراد بالطريقة السليمة.

وتتضمن طرق علاج القراد عند الكلاب ، بعد إزالة القراد قم بوضعه في طبق به بعض الكحول معد مسبقا ، لا تقم بحرق القراد ولا تقم بالقائه في أي مكان وكذلك لا تقم بسحقه بيديك، لأن ذلك قد يؤدي إلى عدم التخلص منه وعودته إلى جسد الكلب.

ستلاحظ التهاب الجلد وخدشا بسيطا في جسد الكلب في مكان إزالة القرادة ، قم بتطهير الجرح ومن الممكن استخدام مرهم مضاد حيوي في مكان الإصابة.

النهار, أسامة شرشر