النهار
الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:03 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ارتفاع أرباح سبيد ميديكال لـ10.7 مليون جنيه في النصف الأول من ٢٠١٩ بزيادة قدرها 46%

النهار

أعلنت شركة سبيد ميديكال قوائمها المالية للنصف الأول لعام ٢٠١٩ بصافي أرباح قدرها 10.7 مليون جنيه مصري وبزيادة قدرها 46% عن العام الماضي.

وأكد المهندس محمود لاشين، رئيس محلس الإدارة، أن زيادة عدد فروع المعامل والنمو المضطرد في دخل العيادات التخصصية ساعد بشكل كبير في تحقيق هذه الزيادة.

وأوضح لاشين أن ترتيبات زيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية تسير بخطى حثيثة وسيليها زيادة رأسمال نقدية قبل نهاية العام، ويكون بذلك من المتاح تحولها من بورصة النيل إلى البورصة الرئيسية.

وقال لاشين، إنه قد تم توفير الموارد اللازمة لرفع رأسمال الشركة بزيادة نقدية قريبًا، قبل نهاية العام الجاري، طبقًا للمعلن في خطة الشركة المستقبلية التي تتضمن رفع رأس مال الشركة إلى أكثر من 100 مليون جنيه مصري، لتمويل التوسعات، وأهمها "مستشفى سبيد" بطريق الإسماعيلية الصحراوي، فضلًا عن الوصول بعدد فروع المعامل إلى 150 فرعًا وإضافة عيادات تخصصية ومراكز أشعة تشخيصية.

وجدير بالذكر أن سبيد ميديكال تنوي الإنتقال من بورصة النيل، إلى البورصة الرئيسية قبل نهاية العام الجاري، وذلك بعد زيادة رأس المال النقدية، وتعمل على أستقبال أول مريض بمستشفاها الأولى قبل نهاية الربع الثالث من العام القادم.

 

ويبلغ رأسمال سبيد ميديكال 52 مليون جنيه مصري حاليًا  ومن المفترض زيادته بعد موافقة الجمعية العامة الغير عادية للشركة على الأسهم المجانية إلى نحو71 مليون جنيه.

ومن المعروف أن سبيد ميديكال هي الشركة المصرية الوحيدة التي تغطي جميع الخدمات الطبية في كيان واحد.

 

النهار, أسامة شرشر