النهار
الأحد، 15 سبتمبر 2019 11:58 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

محمد صلاح: موقفى من المرأة لم يتغير.. ويجب أن تحصل على حقوقها بالشرق الأوسط

النهار

رد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، على الانتقادات التى أثيرت ضده واتهامه بـ"النفاق"، بسبب التغريدة التى نشرها خلال أزمة مزاعم التحرش التى طالت زميله بالمنتخب عمرو وردة، خاصة أنها جاءت بعد اختياره فى قائمة مجلة "تايم" لأكثر 100 شخصية تأثيًرا فى العالم.

وقال محمد صلاح فى تصريحات لشبكة "CNN" الإخبارية: "أود أن أوضح حديثى عن الحاجة إلى تغيير السلوكيات تجاه النساء فى الشرق الأوسط، ما زالت مدافعًا عن حقوق المرأة".

وأضاف نجم منتخب مصر: "موقفى لا يزال هو نفسه، كما قلت سابقًا الناس يسيئون فهم ما أقول، لكن فى هذه الأثناء ما أتحدث عنه هو أن المرأة يجب أن تحصل على حقوقها فى الشرق الوسط".

تابع: "يجب على الجميع القبول أن هناك مشكلة، أعرف أنه من الصعب جدًا قبول ذلك، لكن بنسبة 100% المشكلة تزداد تعقيدًا يومًا بعد يوم، والشيء الثانى رأيى هو أن للمرأة الحق فى التحدث عن أى شيء لا تحبه".

وكان محمد صلاح كتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عقب أزمة عمرو وردة الأخيرة: "يجب أن تعامل النساء بأقصى درجات الاحترام، عندما تقول سيدة لا، فهذا يعنى لاـ هذه الأمور مقدسة، ولكننى أيضًا أؤمن بأن كثيرًا ممن يرتكبون الأخطاء يمكنهم أن يتغيروا للأفضل ولا يجب أن نحكم عليهم بالإعدام ونرسلهم فورا إلى المقصلة، لأن هذا هو أسهل الطرق.. يجب أن نؤمن بضرورة منح المخطئين فرصة ثانية. يجب أن نرشدهم ونعلمهم".

النهار, أسامة شرشر