الجمعة 26 أبريل 2024 08:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

تكنولوجيا وانترنت

موظف يفضح شركة جوجل.. عنصرية ضد الحوامل وأصحاب البشرة الداكنة

أرسل موظف سابق في شركة جوجل مذكرة قبل مغادرته عملاق التكنولوجيا ادعى فيها بأنه تعرض للعنصرية كشخص أسود خلال عمله أو خدمته لدى "سادة الكون"، حيث لاحظ بأن هناك تمييزًا عنصريًا في أماكن العمل ضد المهاجرين، المتحدثين بلغات أخرى، وأصحاب البشرة الداكنة.

تشير منصة Motherbord إلى العنصرية التي تعرض لها موظف غادر شركة جوجل مؤخرًا –لم يتم إعلان اسمه"- حيث قام بنشر مذكرة قبل يومه الأخير عن الوظيفة بعنوان "قيمة الصمت"، والتي زعم فيها بأنه تعرض لتعليقات عنصرية وجارحة بشأن عرقه أثناء عمله في عملاق وادي السيليكون.

كتب الموظف في المذكرة .. "على مدار السنوات الخمس الماضية، سمعت زملاء في العمل يبثون كلمات بغيضة عن المهاجرين، ويتفاخرون بجيرانهم الأغنياء، ويقلدون بسخرية الناس المتحدثين بـ لغات مختلفة، ويرفضون أصحاب البشرة الداكنة دون أدلة بسبب "عدم الملاءمة" وأكثر من ذلك بكثير".

واستكمل "هكذا تمامًا كما أفعل في هذا المقال، فقد قررت في النهاية كسر صمتي، وعلى الرغم من أنني شعرت براحة أكبر في نهاية المطاف بعد لحظات تحدي استطعت فيها تثقيف بعض زملائي في العمل، إلا أنني لم أتوقف مطلقًا عن الشعور بعبء أن أكون أسودًا يعمل في شركة جوجل!" فقد كنت أقل شعورًا بالأمان هنا.

وبحسب ما ورد، عمل مؤلف المذكرة في الشركة لعدة سنوات وأكد لـ Motherboard أنه كتبها ولكنه لم يعلق عليها، يستشهد الموظف السابق بلحظات في المذكرة حيث شعر بعدم الارتياح في Google، مثل متابعة إطلاق النار على إريك جارنر ومايكل براون وخلال الاحتجاجات التي تلت إطلاق النار. 

هذه المذكرة هي واحدة من العديد من المقالات التي نشرها موظفو جوجل الحاليون والسابقون في الأشهر الأخيرة، والتي توضح بأن الموظفين في الشركة غير سعداء لعدد من الأسباب، ففي الأسبوع الماضي فقط، ادعت موظفة أخرى في Google التمييز على نطاق واسع ضد الموظفات الحوامل في الشركة.

وقد تم نشر مذكرة بعنوان "أنا لن أعود إلى Google بعد إجازة الأمومة، وإليكم السبب"، إلى لوحة مراسلة داخلية للشركة لتوقع الأمهات، ثم أعيد إرسال المذكرة إلى لوحات الرسائل الأخرى وسرعان ما انتشرت، تزعم الموظفة بأن مديرها أدلى بملاحظات تمييزية عن النساء الحوامل، وعندما أخبرت الـ HR، تلقت جزاءًا.