السبت 20 أبريل 2024 09:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

إنفوجراف.. مميزات قلم هاتف Galaxy Note 10 الجديد.. مفاجآت بالجملة

عودت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عشاقها حول العالم على الكثير من المفاجآت دوما، فور إطلاقها منتجا جديدا، حيث تحاول دائمًا تقديم كل الخيارات للاستحواذ على رضا الجميع.

وكان موقع "جى إسم آرينا" الهندي طرح إنفوجرافا توضيحيا يستعرض 9 ميزات لقلم S Pen الجديد، الذى يأتي مع أحدث هواتفها Galaxy Note 10 والنسخة الـ Plus منه، والتى شملت الكثير من الميزات التى ستكون بمثابة المفاجأة لعشاق سلسلة النوت.

1- القراءة الذكية
عند القراءة أو تفحص النصوص باستخدام قلم S Pen الجديد، يقوم تلقائيًا بتذكر آخر كلمة توقفت عندها، حتى تكمل القراءة بكل سهولة دون البحث من جديد عن نقطة توقفك.

2- الترجمة وتحويل النص تلقائيًا
بات قلم نوت الجديد يترجم تحويل النصوص تلقائيًا من لغة إلى لغة أخرى بمجرد التحديد عليه، والتي تصل إلى 71 لغة.

3- كتابة أجمل الذكريات 
بكل بساطة نفس الميزة فى الأقلام السابقة وهى الكتابة على الصور والمحتوى بواسطة ميزة الـ memo، التى أضيف عليها الكثير من التحسينات.

4- تسجيل ما تقوم به على الشاشة فيديو
مثلما قدمتها أبل فى ios 12، أصبح يمكنك القيام بنفس الميزة من خلال القلم لتسجيل كل ما يحدث على شاشة هاتفك.

5- التحكم عن بعد
بكل بساطة يمكنك التقاط الصور بالضغط على القلم وتغير وضعيات التصوير أيضًا، ليتحول إلى ريموت كونترول، وأيضًا تشغيل وتوقيف الأغانى والفيديو.

6- الدخول لقائمة الهاتف من مكان القلم
عند الضغط بإصبعك حول مكان القلم، سيفتح الهاتف لك قائمته مباشرةً، وفتح العديد من التطبيقات عن طريق الضغط بطرق مختلفة على القلم.

7- التعديل وإضافة التأثيرات على الفيديو
بكل بساطة مع بعض الإيماءات البسيطة سيمكنك التعديل على الفيديو الخاص بك، وإضافة مؤثرات مبهجة بواسطة ميزة air Doodle.

8- رسائل واقعية
بواسطة ميزة live message، يمكن كتابة رسائل بخط اليد والتعديل عليها من أجل إرسال أجمل الرسائل للأهل والأصدقاء.

9- اليوميات
أصبح يمكنك كتابة يومياتك والتعديل عليها، مع ميزة التقريب حتى 300 زوم، من أجل التعديل على أكبر قدر ممكن من محتوى يومياتك.

يذكر أن قلم هاتف جلاكسى نوت ظهر لأول مرة مع الإصدار رقم 1 لتلك الفئة، والذى ظهر فى عام 2011، منذ 8 سنوات.