الجمعة 26 أبريل 2024 04:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

ثقافة

الموت حبا..العثور على رفات حبيبان من العصر البرونزى بكازاخستان..اعرف التفاصيل

 

تم العثور على مراهقين عاشا قبل 4000 سنة مدفونين يواجهان بعضهما البعض فى مقبرة وصفت بالرائعة فى كازاخستان.

 

 

ويعتقد أن الشابين  كانا فى عمر 16 أو 17 عامًا عندما توفيا ويقول علماء الآثار، الأحبة دفنوا يحدقون فى بعضهم البعض لرحلتهم إلى الحياة الآخرة، لا يزال يتعين على الخبراء تحديد كيفية وفاتهم، لكن هناك خططًا لإجراء أبحاث على الرفات لمعرفة ذلك.

 

تم العثور على الصغار فى مجمع الدفن القديم ويسمى مقبرة كيزيلتاو، والتى تتكون من خمسة تلال فى منطقة كاراجاندا النائية، وتم العثور على كنوز ذهبية وبرونزية فى قبرهم، وارتدت الشابة سوارين على كل ذراع، بالإضافة إلى قلادات تصور الشمس، كما وجد علماء الآثار خواتم ذهبية ثمينة على شكل أقراط.

 

وقال عالم الآثار إيجور كوكوشكين: "الرجل والمرأة يواجهان بعضهما البعض". على الأرجح، ينتمى الزوجان الشابان إلى عائلة نبيلة، موضحا أن القبر غنى، والمرأة الشابة لها سواران على كل ذراع له نهايات حلزونية، ومعلقات شمسية مستديرة مزينة بزخارفـ، ويعتقد أن الزوجين من العصر البرونزى أن تتراوح أعمارهم بين 16 أو 17.

 

فى الجوار تم العثور على قبر كاهنة مشتبه بها من ثقافة ألاكول القديمة، وقال كوكوشكين "هذه المرأة دفنت بسبع أوانى رماد وجمجمة"، 'لم يتم سرقة قبرها (من قبل الأجيال اللاحقة)، على الرغم من نهب العديد من القبور المجاورة ربما كان يخيفهم شىء هنا. الأوانى السبعة هى رقم غير عادى، على الأرجح كانت كاهنة.

 

1

 

 

2 

 

3 

 

4 

 

5 

 

6