النهار
الجمعة، 18 أكتوبر 2019 04:09 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الدقهلية :نعمل على إيجاد جيل من الشباب للمشروعات الصغيرة الجديدة

النهار

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم اجتماعا لبحث سبل دعم وتطوير الزراعات الغذائية النادرة ومنها المشروم " عيش الغراب "، واكد علي اهمية هذا المشروع سواء من خلال توفير فرص عمل للشباب وانتاج طعام غذائي طبيعي له فوائد صحية كبيرة .

 

وقال محافظ الدقهلية نريد جيلا من الشباب المنتج والمفكر في مشروعات صغيرة جديدة سواء كانت زراعية أو صناعية تساعد على تقليل البطالة وزيادة المنتج المحلي والذي يؤدي إلى تقليل الاستيراد ويعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري. 

 

واكد شاروبيم علي توفير الدعم المالي والفني للشباب للبدء في هذا المشروع من اجل انجاحه وايضا تسويق جميع المنتجات وتوزيعها علي المدن الجامعية والمستشفيات لأهمية هذا المنتج الصحية وفوائده الكبيرة. 

 

واشار محافظ الدقهلية إلى أن منتج عيش الغراب سيؤدي الي توفير اكثر من 25% من استهلاك المواطنين من اللحوم لفوائده الصحية وفرص عمل للشباب واكد علي توفير الدعم المالي الكامل لهذا المشروع سواء من جهاز بناء وتنمية القرية أو من جهاز شباب الخريجين أو من جهاز المشروعات الصغيرة. 

 

ووجه شاروبيم بضرورة عقد ندوات بجميع مراكز الشباب والجمعيات الأهلية لدعم وتوعية الشباب بأهمية الزراعات الغذائية وفوائدها والعائد المادي من ورائها بالإضافة الي عقد دورات لتوضيح كيفية زراعة وانتاج عيش الغراب حتي داخل المنازل. 

 

حضر الاجتماع المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة والاستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الإدارات بالمحافظة .

النهار, أسامة شرشر