الخميس 25 أبريل 2024 07:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

المحافظات

محافظ الدقهلية : فتح مجازر المحافظة مجانا لذبح أضاحي العيد

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن استعداد مجازر المحافظة لتوفير خدمة الذبح مجانا لجميع الاضاحي خلال عيد الأضحى المبارك. 

 

وأكد محافظ الدقهلية على أن توفير خدمة ذبح الاضاحي مجانا بالمجازر الحكومية يأتي للحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة وشدد على ضرورة الالتزام بالذبح الصحيح. 

 

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والجهات ذات الصِّلة لتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتها لضمان توفير لحوم خالية من اَي مسببات مرضية قبل وأثناء احتفالات عيد الأضحى. 

 

وأكد محافظ الدقهلية على رؤساء المراكز والمدن بضرورة ضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء ورفع المخلفات يوميا، وتزويد المجازر بعدد كاف من العمال وتطهير أحواض الترسيب وصيانة الصرف الصحى بالمجازر .

 

وأوضح شاروبيم أنه قد تم دعم المجازر بعدد كاف من الأطباء المدربين على العمل لمواجهة التزايد فى إعداد المذبوحات وتوفير كافة مستلزمات المجازر من بلانكات وأدوات نظافة ومنظفات.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية على أن المديرية انتهت من الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وتم التوجيه لأطباء المجازر باستمرار عملها طوال فترة العيد وإلغاء الراحات اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل وحتى آخر أيام العيد كما تم تكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين .