النهار

الأحد، 25 أغسطس 2019 04:14 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بيونسيه وريهانا أشهر المتعاملات معها.. مصممة أزياء لبنانية تكشف أسرار شبابها الدائم رغم تخطيها الـ 70

النهار

مصممة أزياء أمريكية من أصول عربية وإسبانية، رغم تقدم عمرها لأكثر من سبعة عقود لكنها ما زالت تحتفظ بشباب دائم، واشتهرت بتصميماتها الفريدة والجذابة، وأصبحت المصممة المفضلة لدى آل كاردشيان والنجمة ريهانا، كما أنها صممت مؤخرا فستانا باللون الأصفر للفنانة الأمريكية بيونسيه، وهو الذي ارتدته في مقطع فيديو لأغنية من فيلم Lion King "الأسد الملك".

وفي حوار لمصممة الأزياء نورما كمالي، ذات الأصول اللبنانية، مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت نورما كمالي عن سر إشراقة بشرتها، حيث قالت إنها تستخدم مجموعتها الخاصة للعناية بالبشرة التي أطلقتلها في سيلفريدج ونيويورك باسم NormaKamalife.

وأوضحت نورما كمالي أن تلك المنتجات تعتمد على المكونات الطبيعية مثل الفحم والكاكاو والجوجوبا والألوة، وتشمل تلك المنتجات منظف ومقشر ومرطب ومسمر للبشرة.

ولفتت نورما كمالي إلى أن سر شبابها الدائم يكمن في الحفاظ على النظام الغذائي وممارسة الرياضة، حيث قالت: "أنا أؤمن بالنظام الغذائي والتمرينات الرياضية والنوم، هذه الأشياء يمكن أن تجعلك تتخطى بعض الأوقات السيئة التي تمرين بها".

وبالنسبة للنظام الغذائي، أكدت نورما كمالي أنها منعت تدريجيًا اللحوم ومنتجات الألبان والسكر من نظامها، واستبدلتهم بالعصائر الخضراء وسمك السالمون والخضروات النيئة المتبلة بعصير الليمون وزيت الزيتون والكركم.

وفيما يتعلق بالتمرينات الرياضية، تمارس نورما كمالي الباليه في فصول الباليه اليومية في Physique 57، وهو صالة للتمرين بالقرب من متجرها. 

والأهم من ذلك هو أن نورما كمالي تنام لفترات كافية حيث تذهب إلى فراشها قبل الساعة الـ9 مساءً وتستيقط في الـ4 والنصف صباحًا، موضحة أنها تحب الاستيقاظ في منتصف الليل لأنها تفضل أن تبدأ عملها مبكرًا عندما لا يوجد أحد في المكان كما يعطيها هذا الأمر وقتا كافيا للتفكير في كل الأشياء التي تريد القيام بها.

كما اعترفت نورما بأنها كانت قد جربت عملية تجميل تسمى "مصاص الدماء"، وهي عملية يتم فيها إعادة البلازما من الدم إلى الوجه، قائلة: "كان الأمر مؤلمًا للغاية ولست متأكدة من أنني رأيت أي نتائج"، وبدلًا من ذلك، أوصت نورما كمالي بعلاج الوخز بالإبر في الوجه، فهي تعقد جلسات منتظمة مع الطبيب الصيني الدكتور جينجدوان يانج، بعد أن أخبرتها صديقاتها الصينيات أن هذا هو سر جلدهن المثالي.

وجزء من سبب جمال نورما كمالي هو أنها لم تنجب أبدًا، حيث قالت: "أعتقد أن إنجاب الأطفال هو أكثر الأشياء غير الأنانية التي يمكن للإنسان القيام بها، وأرى كم التضحية التي تنطوي عليها، وكانت مسيرتي مليئة بالأشغال الكثيرة ولم أكن أعتقد أنني أستطيع القيام بالأمرين معا"، مضيفة: "لم أكن أرغب في إحضار طفل إلى عالم مليء بالأعمال لأنه لن يحظى بما يكفي من الاهتمام".

النهار, أسامة شرشر