الجمعة 29 مارس 2024 12:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

أسوأهم الأخيرة.. أسباب غير متوقعة تؤدي إلى بطء شحن هاتفك الذكي

يواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة بطء شحن أجهزتهم المحمولة بعد مرور بعض الوقت من استخدامها، وتحدث هذه المشكلة للجميع بغض النظر عن العلامة التجارية التي تنتمي إليها هواتفهم، وفيما يتعلق بذلك، يعرض موقع "أندرويد بيت" التقني سبب شحن هاتفك الذكي ببطء، وما يمكنك القيام به حيال ذلك. 

وأرجع الموقع التقني السبب إلى خمسة مشاكل مختلفة أولها هو كابل الشاحن، حيث تقل قدرته على شحن الهاتف إذا تم لفه أو لويه في اتجاهات معاكسة، حيث يؤدي ذلك إلى تقطع الأسلاك الدقيقة الموجودة بداخله. ولتجنب هذه المشكلة، احرص على شراء شاحن عال الجودة، والتي تحتوي كابلاتها على الأسلاك النحاسية (تستخدم بعض الأجهزة الرخيصة الألومنيوم وغيرها من البدائل التي لا تتماسك) والمينا المطاطية السميكة حول السلك، مما يجعلها أكثر مقاومة للتلف. 

والسبب الثاني لبطء عملية الشحن ترجع إلى مصدر الطاقة الذي توصل به كابل الشحن، فإذا كان لديك كابل USB موصول بالكمبيوتر المحمول، فسيتم شحن هاتفك ببطء شديد. كذلك هو الحال مع الشحن اللاسلكي Qi، وأفضل حل لهذه المشكلة هو أن يكون هاتفك موصل مباشرة بالطاقة الرئيسية في مقبس الحائط. 

وإن لم تكن المشكلة تأتي من مصدر الطاقة أو الكابل الخاص بك، فيمكن أن تأتي المشكلة من محول الطاقة نفسه، وفي الغالب يمكن أن يؤدي تبديل محولات الطاقة بين الهواتف إلى مزج الجهد الكهربائي، والقوة الكهربائية، والتيار الكهربائي، وما إلى ذلك. ولتفادي ذلك، من الأفضل التمسك بالمحول الذي يأتي مع هاتفك أو على الأقل استخدام محول آخر من نفس النوع عند الحاجة. 

عدم وجود مشكلة في أي من الأسباب التي سبق ذكرها، يرشدنا إلى السبب الذي سيحزن العديد عند معرفته، وهو إمكانية وجود مشكلة في الهاتف نفسه، فربما يرجع ذلك إلى أن جهاز ضبط الوقت القديم يتآكل بعد عدة سنوات من الاستخدام، كما أنه من الممكن أن يكون ذلك بسبب قِدم بطارية الهاتف، لذا إذا كان هاتفك قديم جدا، فعليك تقبل فكرة انه يصبح غير قابل للاستخدام مع مرور الوقت. 

أما السبب الأخير والمفاجئ الذي يجعل هاتفك يشحن ببطء هو "أنت"، فأنت أسوأ شيء يمنع شحن شحن هاتفك بسرعة، على حسب تعبير الموقع التقني، وذلك بسبب استخدامك له باستمرار أثناء عملية الشحن، لذا اترك هاتفك بعيدا عنك إذا كنت تريده أن يكتمل شحنه بسرعة، وتأكد من إيقاف تشغيل شبكة البلوتوث والبيانات والواي فاي.