النهار

الأحد، 25 أغسطس 2019 04:47 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الجزائر والسنغال.. بونجاح يعادل رقم الأسطورة المصري ”الديبة”

النهار

نجح النجم الجزائري بغداد بونجاح فى معادلة رقم الأسطورة المصري الراحل محمد دياب العطار "الديبة"، كأسرع هدف فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ، والذى جاء فى نهائي البطولة المقام حاليا ضد منتخب السنغال، فى المباراة التى تجمعهما على ملعب "ستاد القاهرة".

وجاء هدف بونجاح فى الدقيقة الثانية من المباراة وتحديدا بعد دقيقة و20 ثانية، متخطيا هدف مايكل بوتيه لاعب بنين الذى كان الأسرع قبل المباراة الجارية، حيث جاء بعد دقيقة و44 ثانية.

بونجاح عادل الرقم المسجل باسم المصري محمد دياب العطار "الديبة"، والنيجيري أوديجبامي، كأصحاب أسرع هدف في تاريخ أمم إفريقيا، في الدقيقة الثانية.

وكان الديبة قد سجل هدفًا في الدقيقة الثانية، ليقود مصر لاقتناص لقب أمم إفريقيا 1957، بعد الفوز على إثيوبيا في النهائي بنتيجة (4-0)، وسجل الديبة رباعية النهائي.

وفي نسخة 1980، أحرز أوديجبامي هدفه في شباك الجزائر بالدقيقة الثانية، ليقود نيجيريا لاقتناص اللقب بنتيجة (3-0)، وسجل أوديجبامي هدفين في المباراة.

ولكن بونجاح لم يكن الأسرع فى التاريخ، حيث يحتفظ بهذا الرقم المهاجم المصري السابق أيمن منصور خلال بطولة أفريقيا التى أقيمت بتونس عام 1994، خاصة أنه أحرزه بعد 21 ثانية فى شباك الجابون.

جدير بالذكر أن المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال في النسخة الحالية من مسابقة كأس الامم الافريقية بعدما تفوق المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تأهل منتخب السنغال بعدما حقق فوزاً صعباً على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ولم يتذوق منتخب السنغال طعم الانتصار أمام الجزائر على مدار 4 مواجهات سابقة جمعتهما فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب السنغال أمام الجزائر فى ثلاث مباريات بينما انتهت مباراة وحيدة جمعت بين المنتخبين بالتعادل

النهار, أسامة شرشر