النهار
السبت، 28 مارس 2020 10:51 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

المصالحة بين أبو مازن وترامب أبرز ما تناولته مقالات الكتاب في صحف اليوم

النهار

استعرضت مقالات الصحف اليوم العديد من القضايا، كان على رأسها ما تناوله الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد حول محاولات إنهاء المقاطعة بين الرئيس الفلسطيني والإدارة الأمريكية.
الأهرام :
يؤكد مكرم محمد أحمد فى مقاله أن صحت الانباء التى تقول إن السلطات الفلسطينية فى رام الله بعثت برسائل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى إنهاء المقاطعة بين الرئيس الفلسطينى أبو مازن والرئيس الأمريكى ترامب، ربما نكون إزاء تطور إيجابى ينهى حالة الجمود الراهنة بين الأطراف المعنية بالأزمة، لصالح مرحلة جديدة من التفاوض.
الوفد:
تحدث بهاء أبو شقة فى مقاله عن الأسباب الرئيسية فى وقوع المشاكل التى تلحق بالبشر وتسبب الكثير من المصائب والخسائر، ومنها غياب المسئولية وعدم تفعيلها وعدم اهتمام كل مسئول فى موقعه بالمهام المكلف بها، مؤكدا ان أخطر هذه الاسباب هى المصائب والكوارث التى تقع بسبب الإهمال، وتفوق بمراحل خسائر الإرهاب سواء كان فى الأرواح أم الممتلكات.
الوطن:
حلل عماد الدين أديب فى مقاله مقابلتين تلفزيونيين لوزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف، والأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصر الله، موضحا أن المقابلتان تحتويان على رسالة واحدة يتم إطلاقها "ببراعة وكفاءة" لتسويق انطباعات محددة عبر فضائيات طهران وبيروت، تحتويان على أهداف يكمل كل واحد منها الآخر، ومجمل الرسالة الإقليمية والدولية: "تفاوضوا معنا لرفع العقوبات لأن ثمن الحرب سيكون مدمرًا".

النهار, أسامة شرشر