النهار
الأحد، 15 سبتمبر 2019 07:35 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

نصائح لنقل الاثاث

النهار

في الكثير من الأحيان تواجهنا الكثير من الأمور، التي تجعلنا نرغب في الانتقال من منزلنا لمنزل جديد، الرغبة للانتقال لمكان أفضل، أو الحصول على وظيفة جديدة بمكان أخر، وفي تلك الحالات، يكون علينا نقل الأثاث الخاص بنا، ولكن يجب مراعاة بعض الأمور قبل نقل الأثاث للمكان الجديد. شركة نقل عفش بالرياض

وفيما يلي قارئنا العزيز سنقدم لك بعض النصائح التي تخص عمليات نقل الأثاث وما عليك اتباعه قبل القيام بنقله لمكانه الجديد:

في البداية عليك تحديد قطع الأثاث التي ستقوم بنقلها بشكل كامل للمنزل الجديد، ووضع القطع الكبيرة مع بعضها والصغيرة مع بعضها، وفي حالة عدم قدرتك على فك القطع الكبيرة بمفردك، يمكنك الاستعانة بنجار، كي تتم عملية فكها بشكل احترافي، ويسهل ذلك نقلها دون تعرضها لأي مشاكل أو كدمات خلال عملية النقل.

احرص على إحضار سيارات مخصصة لنقل الأثاث، ويكون السائق الخاص بها محترف ويملك سمعة طيبة في عمليات نقل الأثاث، وتكون مناسبة لحجم قطع الأثاث وعددها التي ستقوم بنقلها.

في حالة ضيق السلم، أو وجودك في دور في المنزل مرتفع، أو ستقوم برفع الأثاث لدور مرتفع أخر، عليك الاستعانة بالونش، وذلك لتجنب تعرض الأثاث لأي خبطات أو خدش خلال عملية نقله، في حالة الصعود والنزول به على السلم، وذلك أيضا من أجل الحفاظ على سلامة الأفراد، وعدم تعريضهم لأي مشاكل.

بعد إزالة قطع العفش الكبيرة، قم بإزالة السجاد والموكيت، وقم بلفها جيدا، وتغطيتها بأكياس من البلاستيك، والقيام بربطها جيدا، حتى يسهل نقلها وتنزليها من الشقة أو المنزل الخاص بك.

احرص على الاستعانة بالأصدقاء والعائلة في ذلك اليوم، وعليك أن تخبرهم بما ستقوم بنقله، كي يتابعوا معك عملية النقل، وتنبهيك في حالة نسيانك أي قطعة من الأثاث، حتى تتم عملية النقل بشكل كامل، وألا تتحمل كل الجهد بمفردك. شركة نقل اثاث بالرياض

ومن الأفضل الانتهاء من عملية النقل في نفس اليوم، وذلك حتى تقلل النفقات التي ستدفعها في عملية النقل تلك، وتنتهي وتكمل ما ورائك من أشغال، ولا تصبح مشغول لوقت وطويل، إن لم تقدر على الانتهاء من النقل أنت وأصدقائك من النقل في نفس اليوم، يفضل الاستعانة بالشركات المتخصصة في عمليات نقل الأثاث.

قم بوضع الأواني والزجاجات والأكواب الزجاجية، وغيرها في الكراتين الخاصة بها، وقبلها عليك تغليفها بشكل جيد، وكذلك أواني الطعام التي يمكن أن تتعرض للكسر، بعد تجميعها سويا، احرص عند نقل الكراتين الخاصة بها، وقم بوضع قطعة من القماش بين كل مجموعة بعضها البعض، لضمان حماية كاملة، ومنع تعرضها لأي خدش أو كسر.

 

في حالة عدم نقلك كل الأشياء من منزلك القديم، اتركها ويفضل رصها داخل مجموعة من الكراتين والصناديق، حتى تتم حمايتها والحفاظ عليها بعيدا عن الأتربة والحشرات، حتى تجتاج إليها مرة أخرى، وحتى لا يزدحم منزلك الجديد دون فائدة.

وصناديق وكراتين لنقل يجب أن تكون قوية، حتى تتحمل القطع التي سيتم وضعها بها، ولا تتعرض للقطع، في حالة الأجهزة الكهربائية، يفضل عميلنا العزيز وضعها في الكراتين الخاصة بها، التي جاءت بها، وفي حالة عدم وجودها، احرص على لفها جيدا، بقطع من القماش، حتى لا تتعرض للكسر.

 

والتحف والانتيكات، يوجد الكثير منها سهل التعرض للكسر، فيكون لفها جيدا قبل وضعها بالصناديق الخاصة بها أمر ضروري، وبعد رص أول مجموعة، افصل بينها وبين المجموعة التالية بقطع من القماش السميك، وهكذا حتى أخرى مجموعة، واحكم إغلاقها.

 

إن كنت لا تقدر على القيام بهذا بمفردك، عليك الاستعانة بشركات متخصصة في عمليات نقل الأثاث، واحرص على الحصول على خدمات تلك الشركات التي تملك سمعة طيبة بين العملاء. شركة تخزين اثاث بالرياض

النهار, أسامة شرشر