النهار

السبت، 20 يوليو 2019 03:50 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

5 نصائح ذهبية للمواظبة على الدايت

النهار

لا يفضل العديد من الأشخاص أصحاب الرجيم، الاستمرار على الدايت والريجيم، لذلك يقدم الدكتور أحمد عمر متخصص التغذية والسمنة والنحافة، 5 نصائح للمواظبة على الدايت.

أولًا: هل تعرفي كيف يفقد الجسم الوزن؟
تحب أجسامنا الحفاظ على الدهون الزائدة لأنها تعتبر مخزن للطاقة وثروة لها، وعندما نحاول إنقاص الوزن يدافع الجسم بكل الطرق حتى لا يفقد دهونه، ولذلك يجب أن لا نكشف كل أسلحتنا لمحاربة الوزن الزائد في وقت واحد، ونبدأ بالأسلحة الضعيفة ثم الأقوى على حد تعبيره.

بلاش تهور
يبدأ أغلب الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الرجيم بطريقة العقاب وكأنه يعاقب نفسه على الوزن الزائد بالحرمان من الأكل، وهذه الطريقة خطأ لأنها تحرق كل كروت وأسلحة التخسيس ولا يستطع أحد الاستمرار عليها طويلًا.

رجيم دائم الفاعلية
البدء بتقليل كميات السكر لملعقة يوميًا وتقليل كمية النشويات لرغيف ونصف يوميًا كبداية لرجيم الأسبوع الأول، ثم يقلل نصف رغيف في الأسبوع الثاني ونصف في الثالث، وهكذا مع كمية السكريات، وصولًا لتناول الوجبات دون نشويات، ما يساعد الجسم على نقصان الوزن وعدم التوقف عن الحرق.

اليوم "الفري" سر استمرار الرجيم
اليوم المفتوح في الرجيم يحفظ للشخص الاستمرارية ويساعد الجسم على التكيف مع الرجيم وفقدان الدهون، والأشخاص الذين يعتقدون أن اليوم المفتوح يسبب زيادة الوزن يجب عليهم مراجعة أنفسهم في وجبات هذا اليوم.

الصبر على أعراض الانسحاب
يعاني مرضى السمنة المفرطة من أعراض انسحاب السكر والنشويات والأكل لأن للأكل شهوة ومتعة، فتعتبر الـ4 أسابيع الأولى بها الكثير من المغريات والتحديات.

النهار, أسامة شرشر