النهار

السبت، 20 يوليو 2019 03:49 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

بعد ارتعاشة أنجيلا ميركل للمرة الثالثة..هذه الأمراض وراء اهتزازات الجسم

النهار

بعد ظهور أنجيلا ميركل، للمرة الثالثة أمس، وهي تحاول مقاومة ارتعاشها، بطريقة ملفتة، أمام عدسات الكاميرات. 

 

وحاولت ميركل، الوقوف بثبات خلال المراسم الرسمية لاستقبال ضيفها الفنلندي، وصمدت متماسكة حتى انتهاء المراسم.

 

وحول أسباب هذه الحالة التي أصابت ميركل، كشف الدكتور حسن حسني استشارى المخ والأعصاب،عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اهتزازاتالجسم، ومنها ما يشير لوجود مشكلة مرضية يجب الإنتباه لها لعدم تفاقمها.

 

قال الدكتور حسن حسنى  إن هناك بعض الأشخاص يتعرضون  لرعشة أو اهتزاز مفاجئ فى الجسم وأحيانا تتكرر هذه الرعشة، فهذا يدل على وجود مرض ما .  

 

وأشار "حسني " أننا لا يمكننا اعتبار رعشة الجسم مرض، ولكنها عرض يحدث عند الإصابة بمرض، ولذلك يجب أن نتعرف على أسباب هذه الاهتزازات المفاجئة التي تحدث للجسم وكيفية التعامل معها.  

 

- الشعور بالبرد : تحدث رعشة نتيجة للشعور بالبرد فعند تدقف الدم نتيجة للبرد تشعر بالرعشة، لذلك علينا تجنب هذا بممارسة الرياضة،لأنها تساعد في تدفق الدم وتقليل برودة الجسم، وخاصة في موسم الشتاء.  

 

-الرعشة فى درجة الحرارة المعتدلة : أحيانا يتعرض بعض الأشخاص للرعشة فى درجة حرارة معتدلة، وهذا يشير إلى الأمراض التالية: ارتفاع درجة حرارة الجسم: الإصابة بالحمى نتيجة وجود فيروس في الجهاز التنفسي أو أي مرض في الجسم يؤدي لإرتفاع درجة الحرارة سوف ينتج عنه الشعور بالبرودة والرعشة. 

 

 - مشكلة في الغدة الدرقية: من وظائف هذه الغدة الدرقية والنخامية القيام بتنظيم درجة الحرارة في الجسم، وأي خلل أو إضطراب بهما يسبب عدم قيامهم بوظائفهم الطبيعية، مما يؤدي إلى رعشة في الجسم نتيجة الشعور بالبرد،لذلك علينا الكشف المبكر والقيام بالتحاليل اللازمة للخضوع للعلاج وعدم تفاقم المشكلة. 

 

 - نقص نسبة الحديد في الجسم: يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء في القيام بوظائفها بصورة أفضل، والتي تقوم بإيصال الأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم. وهذا يعني أن نقص نسبة الحديد يسبب تثبيط خلايا الدم الحمراء والشعور بالبرودة والرعشة ،لعدم وصول الدم للمخ بالنسبة المطلوبة.

a37e574450008c8298df0eed9379dad7.jpg
النهار, أسامة شرشر