النهار
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 08:31 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وحدة الفيروسات الكبدية بحميات منوف تكرم النائب أسامة شرشر وقيادات الصحة بالمنوفية

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم


أقامت وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات منوف يوم الخميس احتفالا حضره الدكتور نصيف  الحفناوي  وكيل وزارة الصحة  بالمنوفية ود.رشا خضر وكيل مديرية الصحة بالمنوفية والأستاذ الدكتور أيمن اللحلح أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب المنوفية ود.منير سيف النصر استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمدير الطبي لوحدة الفيروسات الكبدية بمنوف ود.حسين ندا نقيب أطباء المنوفيه ود.محمد متولي هلال المشرف العام على وحدات العلاج بالمنوفية. 

وخلال الاحتفال تم تكريم نائب الشعب الكاتب الصحفي أسامة شرشر على جهوده في إنشاء وحدة الفيروسات الكبدية، كما تم تكريم قيادات الصحة بالمنوفية والاطباء والعاملين بوحدة علاج الفيروسات الكبدية بمنوف وقيادات الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الصحة، تقديرا لجهودهم المبذولة خلال مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي  (100 مليون صحة)، حيث استقبلت الوحدة خلال المبادرة أكثر من 20 ألف مريض وتلقى العلاج خلال المبادرة أكثر من 10 آلاف مريض ولا يوجد بها قوائم انتظار. 

وأكد الدكتور منير سيف النصر، أن الوحدة أنشأت في شهر 11 سنة 2016 وتستقبل حاليا حالات من مراكز منوف والباجور والشهداء وأِشمون وسرس الليان والسادات. وبعض الحالات من المحافظات الأخرى مثل البحيرة من كوم حمادة ووادى النطرون ومركز بدر وأيضا من محافظة الجيزة ومحافظة القليويبية، مشيرا إلى أنه تم المركز يستقبل أي مريض من أي مكان وليس المرضى المحولين إليه فقط. 

ويعمل بوحدة الفيروسات الكبدية حاليا 20 طبيب بين استشارى وأخصائي ويديرها المدير الطبي الدكتور منير سيف النصر استشارى الجهاز الهضمى والكبد، والمشرف الجامعى ا. د أيمن محمد اللحلح أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بطب المنوفية. 
 

648b9906a614a4bb30c20591243c65ec.jpg
النهار, أسامة شرشر