الجمعة 19 أبريل 2024 04:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

المحافظات

محافظ الدقهلية يشهد اليوم الثاني للتدريب العملي لمواجهة الأزمات والكوارث

 

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية لليوم الثاني يرافقه اللواء أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، واللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية واللواء جمال متولي نائب مدير الأمن،وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد صلاح المستشار العسكري ،والمقدم تامر العوضي ،حالة اصطفاف معدات وعربات المحافظة والتى تستخدم فى حالة مواجهة الأزمات والكوارث.

 

واستعرض عدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء آليات العمل المنوط بهم أثناء حدوث الأزمة وكيفية التعامل معها، حيث استعرض الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة الأعداد المتوقعة من المصابين وكيفية التعامل معهم وتقديم الخدمة الطبية لهم كما استعرض التنسيق مع مرفق الإسعاف في نقل المصابين إلى الأماكن المجهزة. 

 

على جانب آخر قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بيان توضيحي بما تقدمه في مثل هذه الظروف من اقامة معسكرات إيواء وصرف اعانات للاسر المتضررة ،اما الشباب والرياضة فقدمت عرضا بما يمكن توفيره من أماكن للاقامة ،كذلك عرضت مديرية التموين كيفية التعامل مع الأزمة وتوفير متطلبات الاعاشة من أغذية وسلع متنوعة .

 

اما مديريتي الزراعة والري فقدتما عرضا يوضح التنسيق بينهما لغلق بوابات الترع وقنوات الري ، وقدمت الكهرباء ملخصا بما يمكن توفيره من مصادر الطاقة واستمرار عمل الأجهزة والالات .

 

ومن جانبه شدد اللواء أيمن دياب على ضرورة ذكر أرقام واعداد المصابين والضحايا بالتحديد ،وأضاف أنه لابد من توحيد مصدر المعلومات التي تنقل للمواطنين لعدم إثارة البلبلة والقلق ولمنع تسرب الإشاعات او نشر أخبار كاذبة. 

 

أما الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية فقال أتمنى الا يصيبنا مكروه ولكن في حال حدوثه لا قدر الله فإن ما تم استعراضه يطمأن الجميع أن لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث التي قد تحدث وأننا قادرين على تلبية مطالب المواطنين أثناء حدوث الأزمة. 

 

حضر التدريب رئيس إدارة الحماية المدنية ومدير ادارة المرور ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.