النهار
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 08:15 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

في بيان رسمي.. النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي

النهار

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانا بشأن ملابسات وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته بالتخابر مع حماس.

أوضح النائب العام، بأن النيابة العامة تلقت إخطارا عصر اليوم بوفاة محمد مرسي العياط أثناء حضوره جلسة محاكمته بالقضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر وأثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثانى والثالث من المرافعة طلب المتوفى الحديث فسمحت له المحكمة بذلك حيث تحدث لمدة 5 دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

وأشار النائب العام، أثناء وجود المتهم محمد مرسي وباقى المتهمين داخل القفص سقط أرضا مغشيًا وتم نقله إلى المستشفى وتبين وفاته.

وكشف بيان النيابة العامة أن محمد مرسي حضر  للمستشفى متوفيا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء وقد تبين بالفحص عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة بجثمان المتوفى.

كما أمر النائب العام المستشار نبيل صادق وفقا للبيان بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفى، والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في المحكمة  وقفص المتهمين، وسماع أقول المتواجدين معه في ذلك الوقت.

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفى وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي؛ لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

محمد مرسي وفاة النائب العام