الجمعة 19 أبريل 2024 08:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي

رياضة

بينهم هداف الدوري الإنجليزي وعلي معلول.. أشهر الغائبين عن كأس الأمم الأفريقية

قبل انطلاق نسخة 2019 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الأيام القليلة القادمة، هناك غيابات لعدد كبير من نجوم الكرة الأفريقية والعالمية، بعضهم غائب بسبب عدم صعود منتخباتهم للبطولة القارية عقب الإقصاء من مرحلة التصفيات الختامية، والبعض الآخر تم استبعاده من القائمة النهائية لمنتخب بلادهم.

علي معلول

من أهم هؤلاء النجوم ظهير أيسر النادي الأهلي والمنتخب التونسي على معلول، حيث استبعده آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس من قائمة نسور قرطاج المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بمصر هذا الشهر.

وكان معلول قد شارك قبل دقائق من إعلان القائمة النهائية لمنتخب بلاده في مباراة كرواتيا بديلاً في اللحظات الأخيرة في لقاء انتهى بفوز تونس بهدفين مقابل هدف على وصيف بطل العالم.

أوباميانج

أصبح المهاجم الجابوني بير إيمريك أوباميانج لاعب آرسنال الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي هذا العام بالتساوي مع النجم المصري محمد صلاح وساديو ماني نجم منتخب السنغال برصيد 22 هدفا لكل منهم، خارج البطولة الإفريقية المقبلة عقب فشل منتخب بلاده في الصعود.

فصاحب الـ29 عامًا احتل منتخب بلاده المركز الثالث في المجموعة الثالثة والتي ضمت منتخبات مالي وبوروندي وجنوب السودان، واحتل المنتخب المالي صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة في المقابل تواجد منتخب بوروندي في الوصافة برصيد 10 نقاط يليله المنتخب الجابوني بـ8 نقاط، وتذيل منتخب جنوب السودان المركز الأخير بدون أي نقاط.

وشارك أوباميانج أربع مرات في كأس الأمم الإفريقية بواقع نسخة 2010 -2012 - 2015 -2017 وشارك خلالها في 13 مناسبة ليسجل ستة أهداف ويصنع ستة أهداف حاسمة.

أديبايور

كما فشل المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور في قيادة منتخب بلاده للصعود لكأس أمم إفريقيا بعد احتلال منتخب بلاده الترتيب الرابع في مرحلة دور المجموعات، واحتل المنتخب التوجولي في المركز الأخير برصيد خمس نقاط بعد كل من الجزائر وبنين وجامبيا.

بيرتراند تراوري

ويعتبر الاسم الأبرز الذي فشل في التواجد بالكأس الأمم هو بيرتراند تراوري لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ونجم منتخب بوركينا فاسو، فمنتخب بوركينا احتل المركز الثالث برصيد عشر نقاط في المجموعة التاسعة والتي شهدت وصول منتخبي أنجولا وموريتانيا، بينما جاء منتخب بوتسوانا في المركز الأخير برصيد نقطة.

ويحمل تراوري صاحب الـ23 عامًا مشاركة مميزة في البطولة القارية حيث تواجد في أربع نسخ سابقة وهي 2012 -2013 -2015 -2017.