النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:31 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026 300 جنيه تحت مسمى «كشف استثنائي».. شكوى من مريضة بـ«جوستاف روسي» تثير التساؤلات حول رسوم العلاج على نفقة الدولة 87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية

المحافظات

تكريم جامعة المنصورة لدورها فى نجاح مبادرة 100 مليون صحة

كرم الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية الدكتور محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  نيابة عن الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة تقديرا لدور الجامعة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  فى نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيرس سي والكشف على الأمراض الغير سارية مبادرة "100 مليون صحة" خلال الفترة من ١ مارس حتى ٣٠ ابريل ٢٠١٩ م 

وذلك خلال احتفالية  مديرية الصحة بالدقهلية  بحصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مبادرة "100 مليون صحة"

 

بحضور اللواء ياسر دنيا رئيس هيئة الرقابة الادارية بالدقهلية ، العقيد أحمد السقعان المستشار العسكرى بالمحافظة ، العقيد تامر هاشم مسئول الصحة بهيئة الرقابة الإدارية ، الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ,  الدكتور الشعراوى كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة ، كما حضر الاحتفالية العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورموز المجتمع المدنى 

 

وأكد محافظ الدقهلية أن نجاح الحملة هو نجاح منظومة متكاملة ويأتى نتيجة كونها مبادرة رئاسية وعلى المستوى القومى ، االاستعداد الجيد قبل بدء تنفيذ الحملة واللقاءات والاجتماعات المكثقة سواء مع الجامعة ، المؤسسات الحكومية ، هيئات المجتمع المدنى لاستهداف 160 الف شخص يوميا  للكشف على 2و4 مليون نسمة بالمحافظة 

وأشار أ.د محمود المليجى أن الجامعة قامت بتجهيز 83  نقطة طبية وفريق عمل  منتشرة داخل الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية  و المدن الجامعية لاجراء هذه الفحوصات بالتعاون مع وزارة الصحة 

كما أشاد بجهود كافة اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بحسهم الوطنى وما قدموه من جهود مخلصة خلال ايام الحملة لنجاحها واستهداف أكبر عدد ممكن لتحقيق أكبر نسبة استفادة من الحملة . 

وأعلن  الدكتور سعد مكى أن محافظة الدقهلية تصدرت المركز الأول على مستوى الجمهورية خلال الحملة القومية بتحقيق الكشف على 3 مليون و 756 الف شخص بالمحافظة 

ونوه خلال الاحتفالية الى الدور الهام للجامعة والاستعدادات المكثفة قبل بدء الحملة واثناء تنفيذها  

وأثنى على الجهود التى بذلت لانجاح الحملة واستهداف  أكبر عدد ممكن سواء على مستوى الكليات أو المستشفيات الجامعية والقطاع الطبى بالجامعة 

وكانت الدقهلية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة، وتم الكشف خلال مدة الحملة على 3 ملايين 729 ألفا و881 مواطنا بنسبة بلغت 88% من المستهدف الإجمالي والبالغ 4 ملايين و251 ألف مواطن بالمحافظة