النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:09 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

تكريم جامعة المنصورة لدورها فى نجاح مبادرة 100 مليون صحة

كرم الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية الدكتور محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  نيابة عن الدكتور  أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة تقديرا لدور الجامعة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  فى نجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيرس سي والكشف على الأمراض الغير سارية مبادرة "100 مليون صحة" خلال الفترة من ١ مارس حتى ٣٠ ابريل ٢٠١٩ م 

وذلك خلال احتفالية  مديرية الصحة بالدقهلية  بحصول المحافظة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مبادرة "100 مليون صحة"

 

بحضور اللواء ياسر دنيا رئيس هيئة الرقابة الادارية بالدقهلية ، العقيد أحمد السقعان المستشار العسكرى بالمحافظة ، العقيد تامر هاشم مسئول الصحة بهيئة الرقابة الإدارية ، الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ,  الدكتور الشعراوى كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة ، كما حضر الاحتفالية العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورموز المجتمع المدنى 

 

وأكد محافظ الدقهلية أن نجاح الحملة هو نجاح منظومة متكاملة ويأتى نتيجة كونها مبادرة رئاسية وعلى المستوى القومى ، االاستعداد الجيد قبل بدء تنفيذ الحملة واللقاءات والاجتماعات المكثقة سواء مع الجامعة ، المؤسسات الحكومية ، هيئات المجتمع المدنى لاستهداف 160 الف شخص يوميا  للكشف على 2و4 مليون نسمة بالمحافظة 

وأشار أ.د محمود المليجى أن الجامعة قامت بتجهيز 83  نقطة طبية وفريق عمل  منتشرة داخل الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية  و المدن الجامعية لاجراء هذه الفحوصات بالتعاون مع وزارة الصحة 

كما أشاد بجهود كافة اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بحسهم الوطنى وما قدموه من جهود مخلصة خلال ايام الحملة لنجاحها واستهداف أكبر عدد ممكن لتحقيق أكبر نسبة استفادة من الحملة . 

وأعلن  الدكتور سعد مكى أن محافظة الدقهلية تصدرت المركز الأول على مستوى الجمهورية خلال الحملة القومية بتحقيق الكشف على 3 مليون و 756 الف شخص بالمحافظة 

ونوه خلال الاحتفالية الى الدور الهام للجامعة والاستعدادات المكثفة قبل بدء الحملة واثناء تنفيذها  

وأثنى على الجهود التى بذلت لانجاح الحملة واستهداف  أكبر عدد ممكن سواء على مستوى الكليات أو المستشفيات الجامعية والقطاع الطبى بالجامعة 

وكانت الدقهلية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة، وتم الكشف خلال مدة الحملة على 3 ملايين 729 ألفا و881 مواطنا بنسبة بلغت 88% من المستهدف الإجمالي والبالغ 4 ملايين و251 ألف مواطن بالمحافظة