الخميس 16 مايو 2024 07:48 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

اقتصاد

سحر نصر: 200 مليون دولار من البنك الدولي لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة

أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، ورئيس مجموعة البنك الدولى ديفيد مالباس، أمس، تفاصيل مشروع جديد لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار، الذى وافق عليه مجلس إدارة البنك أخيرا، فى مستهل الزيارة الأولى لرئيس البنك الجديد إلى مصر، فى مقر وزارة الاستثمار.
وحسب بيان للوزارة، أمس، يركز المشروع على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكانية حصولها على الائتمان، إذ تمثل هذه مصدرا رئيسيا للنمو وخلق فرص العمل، وتبلغ محفظة استثمارات البنك الدولى فى مصر حاليا من 16 مشروعا بقيمة 6.69 مليار دولار.
وأكد ديفيد مالباس أن مجموعة البنك الدولى ملتزمة بدعم القطاع الخاص وريادة الأعمال كمصدر لزيادة النمو فى مصر، ومساعدة الشباب والمرأة، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا للبدء فى أعمالهم الخاصة، وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبذل جهودا كبيرة فى خلق فرص العمل للشباب والمرأة فى مصر. 
وقالت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة نيفين جامع، إن إجمالى التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والبنك الدولى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصل إلى 800 مليون دولار، مشيرة إلى أن المشروع الجديد سيعمل على دعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.