النهار

السبت، 20 أبريل 2019 08:47 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سفير فلسطين: "ابومازن" سيطلع الوزاري العربي على التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية

النهار

أعلن سفير  دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابومازن" سيطلع وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ يوم الأحد المقبل على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية .
 وقال سفير فلسطين بالقاهرة ، في تصريح له اليوم الاثنين، إن الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الاحد المقبل بمقر الامانة العامة للجامعة العربية برئاسة الصومال، جاء بناءً على طلب دولة فلسطين ، وذلك لبحث آخر مستجدات وتطورات الاوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية .
ومن جانبه ،صرح  السفير حسام زكى الامين العام المساعد للجامعة العربية بأن الرئيس "أبو مازن" سيطلع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب على رؤيته وتقييمه للوضع الخاص بالقضية الفلسطينية ، وآخر  التطورات فى ظل الأحداث الأخيرة ونتائج الإنتخابات الإسرائيلية  وانعكاساتها على القضية الفلسطينية .
وذكرت مصادر فلسطينية مسؤولة ان الرئيس "أبومازن"  سيطلب من وزراء الخارجية العرب رفض أي مبادرة لعملية السلام في الشرق الاوسط لا ترتكز على القرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة بجانب طلبه من الوزراء تفعيل شبكة الامان المالية العربية لفلسطين والتى اقرها مجلس جامعة الدول العربية  .

النهار, أسامة شرشر