الجمعة 19 أبريل 2024 08:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

فن

ليلى علوي تطلق مبادرة صندوق العمل الفني المشترك بين مصر واليونان وقبرص

انتهت الفنانة ليلى علوي، من إلقاء كلمتها الرسمية في افتتاح مؤتمر "المتوسط: بحرنا.. وطننا"، والذي جاء فيها تحية افتتاحية للقائمين على المؤتمر ودولة اليونان المضيفة للمؤتمر.

وأكدت "علوي"، من خلال خطاب قصير على عراقة التاريخ ووطيد الصلة بين دولتي مصر واليونان والجذور المتشابكة التي امتدت بينهما لقرون، واختتمت الكلمة بمبادرة في صورة اقتراح أطلقتها عن انشاء صندوق خاص لدعم الإنتاج الفني المشترك بين مصر واليونان وقبرص وتيسير امكاناتهم جميعًا لخدمة دور الفن ورسالته في المجتمعات وخدمة الشعوب.

كما أشادت بالقانون الجديد الذي تم طرحه باليونان بدعم الإنتاج الدرامي بأنواعه المختلفة بنسبة 30% من الانتاج يقام المؤتمر في دولة اليونان بحضور قداسة البابا ثيودوروس ووزير السياسات الرقمية اليوناني "نيكولاس باباس"، وزيرة السياحة اليونانية "الينا كوندوراس"، ونائب وزير السياحة القبرصي "سافاس برديوس"، ومحافظ اقليم اتيكي السيدة "رينا ذورو".

و يهدف المؤتمر الى مد جسور التعاون والتواصل بين الثلاث دول المطلة على البحر المتوسط مصر واليونان وقبرص بهدف التوسع في المشاريع الفنية والثقافية المشتركة وما يصب في مصلحة شعوب المنطقة واثراءًا لتراثها.