الأحد 19 مايو 2024 08:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

منوعات

”البامية” سبب ارتفاع معدلات التوائم فى قرية بجنوب نيجيريا ..اعرف التفاصيل

 

ظاهرة غريبة من نوعها ظهرت منذ فترة فى مدينة صغيرة فى جنوب غرب نيجيريا، حيث تكرر حالات ولادة "التوأم" بشكل ملحوظ للغاية، الأمر الذى جعل الأهالى وسكان هذه القرية الصغيرة، يرجعون ذلك الأمر إلى تناول "البامية" وحساء الـ "أمالا" وهو طبق محلى يصنع من البطاطا المقلية .

يعتقد سكان القرية أيضا أن حساء الـ "أمالا" عمل على تحفيز إنتاج الغدد التناسلية، بسبب عامل كيميائى يساعد في ظهور التوائم في الولادات، يجعل الأمهات يلدن الكثير من الأطفال المتطابقين.

أحد التوائمأحد التوائم

الملفت أيضا أن إحدى المدارس بالقرية، تضم تسع توائم متطابقين بين ما يقرب من 100 طفل في المدرسة، ورهم رقم كبير يقترب من الـ 10 % ، وفق ما جاء بصحيفة "ديلى ميل"

بنتين توائمبنتين توائم

 

توأم نيجيرى متطابقتوأم نيجيرى متطابق

وفى حين يعتقد أهالى القرية أن الطعام الذين يتناوله بكثرة، هو السبب فى هذه الظاهرة، إلا أن اختصاصى فى أمراض النساء، يؤكد أن السبب ليس فى هذه الأطعمة وذلك لأن كثيرين حول يأملون هذه النوع من الطعام دون أن يؤدي لنفس النتيجة، ولكن الامر علميا وجينيا بحت، إذ أن الجانب الوراثي يظهر بسبب تتكرر زواجات التوائم من بعضهم على مر السنين، الأمر الذي يجعل جينات التوأم تظهر بشكل أكبر.