النهار

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 02:48 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

رئيس مجلس النواب: ندعم الإصلاحات الاقتصادية في الأردن

النهار

قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، إن مصر تدعم بشكل كامل المملكة الأردنية، بما في ذلك التوجه الإصلاحي للحكومة الأردنية، وخاصة ما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية.

جاء ذلك في لقاء عبد العال، مع رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، على هامش مشاركة رئيس مجلس النواب في الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي في الأردن، خلال الثالث والرابع من مارس الجاري.

ووفق بيان لمكتب الصحافة بمجلس النواب، هنأ عبد العال الرزاز بنجاح مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، ورأى أن حضور عدد غير مسبوق من رؤساء البرلمانات العربية، يؤكد مكانة المملكة الأردنية لدى أشقائها العرب.

وأكد عبد العال، حرص مصر على دورية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، وأهمية عقد اجتماعات الدورة المقبلة للجنة بالقاهرة فى أقرب فرصة ممكنة، وكذلك على أهمية التنسيق المشترك بين الدولتين لحل كل القضايا والمشاكل المتعلقة بالعمالة المصرية بالأردن.

على المستوى الإقليمي، أكد عبدالعال ضرورة الترابط والتضامن بين مصر والأردن بشأن الملف الفلسطينى، بما فى ذلك الثوابت المتعلقة بالتمسك بحل الدولتين كموقف راسخ، وإطار حاكم لتسوية الصراع الفلسطينى الإسرائيلي.

كما تناولت المباحثات عدداً آخر من القضايا الإقليمية، واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق المتميز بين القاهرة وعمان على كافة المستويات فى ظل الظروف والتحديات الكبرى التى تواجهها المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس وزراء الأردن على العلاقات القوية بين البلدين، وحرص العاهل الأردني على تعزيز تلك العلاقات، وأن توجيهاته للحكومة الأردنية واضحة وحاسمة في هذا الشأن، مشددًا على أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين الدولتين، من خلال العمل على خلق بيئة استثمارية محفزة لكلا الجانبين، وفق البيان نفسه.

النهار, أسامة شرشر