الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:29 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

تقارير ومتابعات

العصار يتوجه لأبوظبى للمشاركة فى "آيديكس 2019"

 

 

يتوجه الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، غداً السبت، إلى مدينة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيديكس2019"، والمقام بمدينة أبو ظبى خلال الفترة من 17-21 فبراير الحالى، حيث تشارك الوزارة فى الجناح المصرى بالمعرض لعرض منتجاتها من المعدات الدفاعية.

ويلتقى وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال المعرض، عددا من الشخصيات المهمة من القيادات العسكرية حول العالم، وعددا من رؤساء الشركات المشاركة فى المعرض، إلى جانب زيارته للأجنحة المختلفة بالمعرض.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية على التوالى لوزارة الإنتاج الحربي، حيث شاركت فى معرض الدفاع الدولي "أيديكس2017"، وتعرض الوزارة منتجاتها من المعدات الدفاعية التي تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي، ولأول مرة تشارك المدرعتان العسكريتان ST100-ST500 فى معرض دولى عسكرى يقام خارج البلاد.

وتعتبر مشاركة وزارة الإنتاج الحربي فى هذا المعرض فرصة مهمة لفتح نافذة على العالم من خلال عرض إمكانياتها التكنولوجية والفنية المستخدمة فى التصنيع الحربي، إلى جانب الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول من تكنولوجيا حديثة فى مجال أنظمة التسليح والدفاع، كما تعد فرصة لدعوة الشركات للمشاركة بمعرض "إديكس 2020" الذى سيقام فى مصر فى دورته الثانية بعد النجاح الذى حققه فى دورته الأولى العام الماضي. 

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها نصيب كبير فى مشاركتها بمعرض "إديكس 2018" الذى أقيم فى مصر فى الفترة من 3-5 ديسمبر 2018 حيث شاركت (24) شركة إماراتية، وتم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلى دولة الإمارات أبرزها لقاء رئيس أركان الجيش الإماراتى ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الإماراتية بالدكتور محمد العصار.