النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 08:36 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودوليالسجن مدى الحياة لرئيس الأركان العسكرية السابق بالصينعربي ودوليبوتين يوجه بإنشاء أجزاء إنترنت مستقلة تحسبا لإمكانية قطع أمريكا...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستودع مواد كيميائية ببنجلاديش إلى 70...منوعاتافتكروها سمك.. العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بقناة...منوعاتاعرف حكاية بركان أمريكى يثور فتخرج قمامة عمرها 80 عاما...تقارير ومتابعاتتقلبات شديدة في الطقس الأسبوع المقبل.. "تحذيرات من تخفيف الملابس"فنفى غياب يوسف الشريف.. ساسبنس دراما رمضان برعاية هانى سلامة...اقتصادالدولار يصعد بعد محضر المركزى الأمريكى والأسترالى يتراجعأهم الأخباررئيس الوزراء يسقط الجنسية المصرية عن سيدتين لتجنسهما بالإسرائيلية دون...حوادثسجن طالب 5 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره بالمخدرات...أهم الأخبارالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بالقاهرة والجيزة مع دخول الطلاب للمدارسأهم الأخبارالرئيس الإنسان.. السيسى يجعل قصر الحكم مجلسًا للكادحين بعدما كان...
المرأة والبيت

دلع جسمك.. لو حامل التمر هيقوى دمك وجنينك

النهار

 

التمر من أهم وأبرز الثمار الغنية بجميع العناصر الغذائية الهامة للجسم، ولذا ينصح بشكل دائم بتناوله لصحة أفضل وجسم أكثر صحة، حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة كفيتامين "أ وب وسى وك"، وعنصر الحديد الهام لصحة الحامل والجنين، وأيضا نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والنحاس والماغنسيوم وحمض الفوليك، وهذه العناصر هامة لصحة جسم أفضل.

 

ووفقا لموقع "healthline"، والذى قدم العديد من الفوائد الصحية الهامة لتناول التمر للحامل، ومنها:

- نظرا لاحتواء التمر على كمية كبيرة من الألياف، فهذا يتسبب فى حماية الحامل من التعرض والإصابة بالمشاكل الهضمية المختلفة كالإمساك أو عسر الهضم.

فوائد التمر للحامل

- الحصول على وزن مثالى، حيث أن تناول 3 تمرات فى الصباح يقلل من الشعور بالجوع.

- ولادة طفل غير معرض للإصابة بنقص عنصر من عناصر الجسم، عليك تناول التمر لأنه يساهم بشكل كبير في تعويض الجسم بفيتامين ك، وأيضا أ وسى وب.

- من المتعارف عليه أن تناول التمر يحمى الجسم من نقص نسبة الهيموجلوبين به، وعند تناول التمر فهو يساعد علي ذلك، ويحد من الإصابة بنقص نسبته.

فوائد التمر للحامل

- تقوية الجهاز المناعى للحامل وللجنين، وذلك يرجع لما يحتويه من عناصر هامة لصحة الجسم.

- يحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك، وهذا يتسبب فى تقليل فرص الإصابة بالعيوب الخلقية للأجنة.

النهار, أسامة شرشر