النهار

الإثنين، 19 أغسطس 2019 09:36 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

قدم مشروعا لترشيد استهلاك المياه....

ملتقى ”بصمة إبداع” يكرم اصغر مبدع فى مصر على الكيلانى

النهار

"على الكيلانى" يحكي عن تجرته اليوم في معرض الكتاب


كرم ملتقى "بصمة ابداع" المخترع الصغير على الكيلانى، على ابداعه فى كتابة القصة القصيرة بمجلة "قطر الندى المصرية"، ومشاركته فى اختراع سمكة تعليمية لترشيد استهلاك المياه، وحصل عن اختراعه على شهادة تقدير ودرع من مكتبة الإسكندرية، كما شارك كمتحدث فى ندوة الاعلام والطفل بالمجلس الأعلى للإعلام ، ويشارك في ندوة حكي الأطفال اليوم الاثنين في معرض الكتاب.  
على الكيلانى طالب فى الصف الثانى بمدرسة الحى الخامس التجريبية قال أن ملتقى "بصمة ابداع"  فرصة مميزة لتكريم الموهوبين والاهتمام بمتحدى الاعاقة .
واضاف الكيلانى: "انا سعيد جداً بهذا التكريم ،واتمنى ان تهتم القنوات والصحافة والمواقع بالأطفال الموهوبة ، لأنها مستقبل مصر كما قال السيد الرئيس ، وأضاف اتمنى ان يهتم  الاعلام  بنا ، لأن يوم التكريم كل الكاميرات ذهبت للتصوير مع الفنانين وتركتنا ونحن من يحتاج الى هذا الدعم وليس الفنانين" .  
واختتم: "أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى -اللى أنا بحبة قوى - اقامة مؤتمر للأطفال المخترعة والموهوبة نتحدث فيه عن تجاربنا وأحلامنا ،وتوفير فى جامعة زويل والنيل أماكن لتدريبنا ، اسرتى تحاول مساعدتى ، واتدرب فى  كورس اختراعات شهرياً ب١٥٠٠جنية ،لكنى اتمنى ان احصل على كورسات اخرى حتى استطيع تدعيم موهبتى ، واتمنى من المدارس أن تهتم  بتوفير معامل علمية مثلما يحدث فى اليابان .

النهار, أسامة شرشر