النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 03:12 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل إحباط محاولة طرح منظفات مغشوشة بالأسواق وضبط مصنع غير مرخص بالوراق يحتوي على 5 أطنان مواد مجهولة المصدر دهشة وتصفيق في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا استجابة لطلب الجمهور.. نادى سينما الأوبرا يعيد عرض ثلاثية ”الطريق إلى الله” لشادى عبد السلام العثور على جثمان رجل أعمال خليجي داخل شقة بالعجوزة.. وجاري كشف الملابسات حملات مكثفة بالقاهرة.. غلق 34 محلًا مخالفًا وحث 65 منشأة على توفيق أوضاعها أنا قتلته وحفرت قبر في أوضتي .. المحكمة تواجه ”عاطل أطفيح” انتحال صفة موظف بنك وسرقة بيانات العملاء.. ضبط نصاب استولى على أموال ضحاياه تحت مسمي ”تحديث البيانات” لا يستحق الرأفة.. النيابة تطالب بإعدام ”عاطل أطفيح”: قتل حمص وعاش مع جثته شهرين Better House تتعاقد مع Kyriad Prestige Patong العالمية لإدارة فنادق Vidala El Galala باستثمارات 2 مليار جنيه الصين: تنفيذ مذكرة التفاهم سيفتح آفاقاً جديدة للعلاقات الإيرانية الأمريكية الصين تصعد وتفرض عقوبات على شركات أميركية وتقيّد مشترياتها الحكومية

ثقافة

غدا.. ختام مهرجان المسرح العربي بالأوبرا

تشهد الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، في 8 مساء غد الأربعاء، حفل ختام الدورة الـ11 لمهرجان المسرح العربي، التي نظمتها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وانطلقت الخميس الماضي بمشاركة 27 عرضا مسرحيا عربيا ومصريا.

حفل الختام الذي يخرجه المبدع خالد جلال، يقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا، ويتضمن فقرة فنية، تليها كلمة إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، ثم عرض فيلم قصير يوثق أحداث الدورة الـ11، ثم توزيع جوائز مسابقة التأليف المسرحي للكبار والأطفال.

ويتضمن الحفل أيضا تكريم المؤسسات الداعمة للمهرجان، وهي هيئة الكتاب، وهيئة قصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والبيت الفني للمسرح، ودار الأوبرا.

وعقب التكريم، تقوم وزيرة الثقافة وأمين عام الهيئة العربية للمسرح بتوزيع الميداليات على الفرق المشاركة، يعقبها تقديم لجنة التحكيم وإلقاء تقريرها، ثم الإعلان عن العرض الفائز بجائزة "صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح" لأفضل عرض عربي.