السبت 20 أبريل 2024 01:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة زحام كبير من الشباب للتقديم لوظيفة خفير نظامي بالمنوفية القاصد يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية تعليم العاصمة: غداً بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملى لجميع المراحل وكيل تموين القليوبية: تم توريد أكثر من 1765 طن من القمح داخل الصوامع والشون والبناكر

تقارير ومتابعات

حكومات اليمين الأوروبى تطلق "محور" مكافحة الهجرة


رحب رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، بإنشاء "محور" مناهض للهجرة فى أوروبا، حيث يمكن لزعماء الاتحاد الأوروبى اليمينيين المتطرفين ذوى التوجهات المتقاربة، أن يوحدون صفوفهم لإدارة الاتحاد.
 
وبحسب صحيفة الإندبندنت، البريطانية، الجمعة، قال أوربان إنه يريد أن يرى أغلبية مناهضة للهجرة فى مؤسسات الاتحاد الأوروبى، وأنه سيجتمع مع دول مثل إيطاليا وبولندا لتغيير اتجاه الكتلة. 

 
وقال الزعيم اليمينى، أنه لا يمكن أن يكون هناك "حل وسط" بشأن قضية الهجرة، وأنه سيتعين عليه "محاربة" زعماء مثل الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، "لاحترام قرار المجريين بعدم التحول إلى دولة مهاجرة.

وأعرب أوربان، فى خطاب مساء الخميس، عن دعمه الكامل لمبادرة إيطالية بولندية لتشكيل تحالف يمينى من أجل انتخابات البرلمان الأوروبى المقررة فى مايو المقبل، والتي يريد أن تحصل فيها الأحزاب المناهضة للهجرة على أغلبية. وقال: "أتمنى لأوروبا أن يكون لها تلك القوة السياسية التى يتمتع بها حزب الشعب الأوروبى (حزب يمين الوسط العابر للحدود الذى يهيمن على المفوضية الأوروبية)، محور روما - وارسو، القادر على الحكم، القادر على تحمل المسؤولية والمعارضة".

كما دعا ماتيو سالفينى، وزير الداخلية اليمينى فى الحكومة الإيطالية، إلى دعم محور روما-وارسو لبناء "أوروبا جديدة" ضد الهجرة. وقال: "أود إنشاء اتفاقية، تحالف لكل من يريد إنقاذ أوروبا".  وقال رئيس الوزراء اليمينى الشعبوى فى بولندا، ماتيوس موراويكى، في وقت سابق من هذا الأسبوع "مع السيد سالفينى نحن فى نفس الصفحة فيما يتعلق بالعديد من المسائل الأوروبية". وأشار إلى "التمييز" ضد بولندا من قبل بروكسل.

ودعا المستشار اليمينى فى النمسا، سيباستيان كورتز، العام الماضى، إلى تشكيل "محور" مناهض للهجرة مستخدما نفس اللغة. وتحدث إلى جانب حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى البافارى اليمينى، مشيرا إلى إيطاليا وألمانيا كحليفين محتملين.