الجمعة 3 مايو 2024 10:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

«المحافظين» يطالب «الكهرباء» بوضع حد للتقدير الجزافى فى قراءة العدادات أسوة بالمواطن

طالب الدكتور عبد الحليم العوضي، منسق محافظة الشرقية لحزب المحافظين، بضرورة انهاء أزمة ارتفاع فواتير الكهرباء على المواطنين، بسبب تقاعس قارئ العداد عن قرائته بالشهور فكانت النتيجة التقدير الجزافي على المواطنين.

 

وقال "العوضي"، أن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء أزمة تلقى بظلالها على كاهل المواطن المصري ولا يوجد مبرر لأن تسعى وزارة الكهرباء لإثارة الناس وعمل احتقان في الشارع بأن لا يرى المواطن قارىء العداد بالشهور ويتم ادخال الناس في شرائح أعلى لزيادة الفاتورة على كاهل المواطن المصرى بالاضافة إلى الرواتب الباهظة للقيادات والعاملين بقطاع الكهرباء والطاقة من جيب فقراء هذا الشعب والطرق التي يتم بها التعيين في الكهرباء أشبه بالوسية والعمل بالتوريث والواسطة والرشوة والمحسوبية.

 

وأضاف منسق محافظة الشرقية بالحزب، أن هناك مهازل على الارض مع ارتفاع أسعار الكهرباء فلا يوجد صيانة للأسلاك والمحولات المتهالكة بالعديد من قرى ومراكز محافظة الشرقية، مشيرا إلى وجود تلفيات في الاجهزة الإلكترونية والكهربائية للأهالي بسبب ضعف وتذبذب التيار مما يتسبب في خسارة فادحة على المواطن ولا حياة لمن تنادي.

 

وناشد العوضي، وزارة الكهرباء بالرفق بالمواطنين حتى لا نصل بهم لمزيد من الاحتقان مطالبا بمحاسبة كل مقصر عن تأدية مهام وظيفته، والمتقاعس عن متابعة قراءة العداد أو من يسجل قراءة أعلى من القراءة الفعلية مطالبا بوضع حد لهذا التجاوز ومجازاة  المتسبب، كما ناشد الوزارة أيضا بالصيانة المستمرة للأسلاك والأعمدة والمحولات المتهالكة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

 

وطالب العوضي، بإعادة النظر في انفاق وزارة الكهرباء والرقابة على العاملين بها معللا أن هناك مخاطبات بإعفاء شركات ومصانع كبرى لرجال أعمال من الضرائب بالاتفاق مع الكهرباء، متسائلا أين الرقابة؟.