النهار

الأحد، 16 يونيو 2019 06:45 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية: بالأدلة لا وجود لكائنات فضائية داخل توابيت الفراعنة

النهار

 

 أكد عالم الآثار الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، أن المزاعم التى  تمت إثارتها بشأن وجود كائنات فضائية داخل التوابيت المصرية لا صحة لها فلا توجود أية كائنات فضائية فى أية توابيت مصرية تخص الحضارة المصرية.

 

 

 وأضاف الدكتور عبد البصير أن الأهرامات المصرية بناها المصريون القدماء ولا أحد غيرهم، فقد فعلها المصريون القدماء وذلك مثبت من خلال الأدلة الأثرية المتمثلة فى مقابر العمال بناة الأهرامات والتى اكتشفها عالم الآثار المصرى الدكتور زاهى حواس وفريقه عام 1990. 

 

وأضاف الدكتور عبد البصير أنه تم اكتشاف برديات وادى الجرف وهى الدليل اللغوى على أن الأهرامات بناها المصريون. وتحكى هذه البرديات عن يوميات العمال الذين شاركوا فى بناء الهرم الأكبر فى عهد الملك خوفو، والتى تؤكد على أن الهرم الأكبر كان مشروعًا قوميا لمصر كلها وكان يساهم فيه كل المصريين فى الدلتا والصعيد، وأن الهرم هو الذى بنى مصر الفرعونية.

 

ووصف الدكتور عبد البصير بأن ما قيل فى هذا الصدد هو محاولة فاشلة وغير جيدة لتشويه صورة الحضارة المصرية وسلبها أهم إنجازاتها الحضارية العريقة. وأضاف الدكتور عبد البصير إن هذه المحاولات اليائسة لن تجدى وهى أشبه بفقاعة هواء، وأن الحضارة المصرية القديمة حضارة عظيمة بناها المصريون القدماء ولا أحد غيرهم وأن سحرها ما يزال يدهش الجميع فى أنحاء العالم منذ أقدم العصور الى الآن.

 

وكانت مجلة اكسبرس البريطانية نقلت مزاعم مواقع روسية عن وجود مقبرة كائنات فضائية فى مصر  تم العثور عليها فى فترة الستينيات.

النهار, أسامة شرشر