النهار

الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:17 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

خطة المترو لتأمين المحطات في رأس السنة

النهار


 
بعد حادث المريوطية.. إجراءات خاصة لتأمين المترو خلال رأس السنةتشهد كافة محطات مترو الأنفاق، إجراءات أمنية مشددة، بكافة المحطات، لمنع أي محاولة لتهديد سلامة الركاب.

وعقدت شركة المترو وهيئة السكك الحديدية، اجتماعا مع قيادات شرطة النقل ومباحث مترو الأنفاق لبحث خطط التأمين بالتعاون مع شرطة النقل ومباحث السكك الحديدية، لمنع أي محاولة لتهديد سلامة نقل الركاب خلال احتفالات رأس السنة.

وشملت الإجراءات التأمينية المشددة بالمترو، الرقابة على الأرصفة وعلى المحطات وداخل القطارات، مع التأكيد على الركاب بعدم التواجد على الرصفة لأكثر من رحلة والعمل على تجنب إثارة المشكلات أو مخالفة قواعد المترو والتعليمات الخاصة بالتشغيل.

وقال أحمد عبد الهادى المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن كافة محطات المترو ستعمل بشكل طبيعى وحتى الآن لم ترد أي تعليمات سواء بخصوص محطة مترو السادات أو أي من محطات المترو الأخرى مثل محطة مارى جرجس أو سانت تريزا أو مسرة أو المرج أو حلوان وغيرها من المحطات القريبة من مناطق الاحتفال برأس السنة وأعياد الميلاد المجيدة.

وشدد عبد الهادى على جاهزية مترو الأنفاق لنقل الركاب على مدار الساعة ومن المتوقع أن يقوم المترو بنقل ما يقرب من 3.5 مليون راكب خلال اليوم.

يذكر أن محطة مترو السادات سبق وتم غلقها في العديد من المناسبات على مدار السنوات الماضية، في إطار خطط تأمين مترو الأنفاق وتأمين العديد من الاحتفالات.

ويستقل المترو يوميا من محطة مترو السادات ما يقرب من نصف مليون راكب منهم ركاب قادمون من المحطة بشكل مباشر وركاب يقومون بالتبادل بين الخطين الأول والثانى للمترو.

النهار, أسامة شرشر