الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

حوادث

رئيس قطاع السجون: عدد نزلائها أقل من سجناء تركيا ولا اختفاء قسرى

 

قال اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية متابع جيد لملف السجون ويوجه بالاهتمام بالنزلاء باستمرار.

 

وأضاف رئيس قطاع السجون في كلمه له بمركز بحوث الشرطة، أن السجون تستقبل زيارات من الجهات المعنية للتأكد من حسن معاملة السجناء، لافتا إلى أن مساعدو وزير الداخلية السابقين لقطاع السجون أسسوا بنية قوية للقطاع.

 

ورداً عن مزاعم البعض عن وجود اختفاء قسري بالسجون، أكد مساعد وزير الداخلية، لا يوجد سجين واحد داخل السجن بدون سند قانوني.

 

وتابع، أن السجون ليس بها عدد كبير ونحن أقل من تركيا بالقياس على عدد السكان بنسبة 1 إلي 4، وأقل من إسرائيل، والسجون المصرية تنعم بمستشفيات وخدمات ضخمة مما يوفر حالة صحية للسجين.

 

وأقامت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الدور المجتمعي" وذلك بمركز بحوث الشرطة داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

 

وحضر الندوة عدد من القيادات الأمنية والمختصين في هذا المجال، فضلاً عن عدداً من الصحفيين.

 

وكانت وزارة الداخلية أطلقت العديد من المبادرات الإنسانية تحت اسم "كلنا واحد" مما ساهم بشكل إيجابي في خلق مزيد من التلاحم الشعبي، من خلال توفير الأغذية بأسعار مخفضة بالإتفاق مع أصحاب السلاسل الغذائية، وتوفير الخضروات والفواكه بشوادر "كلنا واحد"، تزامناً مع توفير الأغذية بأسعار مخفضة في منافذ "أمان" وسداد رسوم الطلاب غير القادرين وتوفير الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.

 

ولم تكتفي وزارة الداخلية بذلك وإنما حرصت على توجيه قوافل من الأحول المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الميلاد والزواج والطلاق وبطاقة الرقم القومي" للمواطنين بمنازلهم وبمحال إقامتهم، وتوجيه قوافل من المرور لفحص السيارات واستخراج الرخص في الشوارع، حتى لا يتكبد المواطن أي عناء، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالإهتمام بحقوق الإنسان ومد يد العون للمواطنين.