السبت 20 أبريل 2024 03:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

وفد لجنة الصداقة البرلمانية المصرية السعودية يبدأ غدا زيارة لمصر

 

يبدأ وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المصرية، برئاسة عضو مجلس الشورى عساف بن سالم أبوثنين، غداً الأحد، زيارة رسمية إلى مصر .

 

 

وبحسب وكالة واس السعودية، يمثل وفد مجلس الشورى السعودى عدد من أعضاء المجلس أعضاء اللجنة وهم المهندس أحمد بن محمد الأسود، ورائدة بنت عبدالله أبو نيان، وعبدالله بن علي العجاجي، وعبدالله بن محمد الناصر, والدكتورة فردوس بنت سعود الصالح، والدكتور فهد بن خلف البادي, والدكتور هادي بن علي اليامي .

وأكد رئيس الوفد عساف أبوثنين أن الزيارة تأتي فى سياق دعم العلاقات البرلمانية الثنائية على صعيد العمل البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس النواب المصري وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين تميزت برؤية مشتركة تدل على متانة وقوة العلاقات التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر العربية في شتى المجالات.

وأوضح أن العلاقات الدبلوماسية والبرلمانية والتعاون المشترك بين البلدين على الرغم من قوتها إلا أنها تشهد تطوراً وتقدماً مطردين خصوصا الفترة الماضية إثر ما شهدته البلدان من تعاون وتبادل للزيارات على جميع المستويات ومنها زيارات لجان الصداقة البرلمانية بين المجلس ومجلس النواب المصري .

ولفت رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المصرية إلى أن الزيارة سيتخللها اجتماعات ولقاءات ومباحثات مع عدد من كبار مسؤولي الحكومة المصرية في وزارة الخارجية ووزارة الاستثمار ووزارة الثقافة والبرلمان المصري لبحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال التعاون البرلماني .

وسيلتقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المصرية خلال الزيارة، رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال, وزير الاستثمار, ووزير الثقافة, كما يجتمع الوفد بعدد من كبار المسؤولين المصريين .

وأشار إلى ما يبديه مجلس الشورى من حرص واهتمام بتوثيق وتعزيز العلاقات البرلمانية والتعاون المشترك بينه وبين المجالس والبرلمانات المماثلة في الدول الشقيقة والصديقة بما يخدم المصالح المشتركة للشعوب والدول انطلاقاً من إيمان المجلس العميق بأهمية الدور الذي تؤديه الدبلوماسية البرلمانية على الساحة الدولية.

وفي ختام تصريحه نوه عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المصرية عساف أبوثنين بما تجده لجان الصداقة في مجلس الشورى من دعم واهتمام من رئس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وما تحققه من حضور في مجال الدبلوماسية البرلمانية مع مختلف المجالس البرلمانية في العديد من الدول الشقيقة والصديقة .