الجمعة 26 أبريل 2024 07:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

اقتصاد

ثبات نسبة نمو اقتصاد تايلاند خلال الربع الثالث

أعلن المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في تايلاند اليوم الاثنين ثبات نسبة نمو اقتصاد البلاد خلال الربع الثالث من العام مقارنة بالربع الثاني.

وأرجع المجلس الثبات إلى تراجع الصادرات والسياحة.

وذكرت صحيفة بانكوك التايلاندية أن هذه النتيجة تعد الأسوأ التي يتم تسجيلها منذ الربع الأول من عام 2014، عندما انكمش الاقتصاد بنسبة 4ر0%.

وقد بلغت نسبة نمو الاقتصاد خلال الربع الثالث 3ر3% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي. وكان الاقتصاد قد نما بنسبة 6ر4% على أساس سنوي.

وقد خفض المجلس اليوم من توقعاته بالنسبة لنمو إجمالي الناتج المحلي للعام الجاري بأكمله من 7ر4% إلى 2ر4%. ويتوقع الآن نمو الصادرات بنسبة 2ر7% هذا العام بدلا من 0ر10%.
وتوقع أن تتراوح نسبة نمو إجمالي الناتج المحلي بالنسبة لعام 2019 بأكمله ما بين 5ر3% و 5ر4%.

ويذكر أن ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، الذي يعتمد بصورة كبيرة على الطلب الخارجي، شهد انتعاشا، على الرغم من تراجع الصادرات وتضرر السياحة بسبب حادث قارب أودى بحياة 47 صينيا في تموز/يوليو الماضي.

وقد تراجعت صادرات تايلاند للصين، ثاني أكبر سوق تصديري لبانكوك، بنسبة 14% سبتمبر الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.