الجمعة 29 مارس 2024 01:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
8 غيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا في دوري أبطال إفريقيا اليوم تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة الأرصاد: طقس مائل للحرارة نهارا والصغرى في القاهرة تسجل 15 درجة أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ضيف «مملكة الدراويش» اليوم وغدًا مع قصواء الخلالى الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي محافظ أسيوط: إقامة حفل إفطار جماعي وليلة رمضانية لأكثر من 1000 طفل من الأيتام وذوى الهمم أمانة مستقبل وطن بالجيزة تكرم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم 5 قرارت مهمة للمجلس التنفيذي لمحافظة الوادى الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب يطالب بفتح تحقيقات لفساد شركة مياه الشرب والصرف الصحى خطة طوارئ بالمجتمعات العمرانية لسرعة الانتهاء من توفيق أوضاع حائزى الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة مصرع موظف خمسيني دهسه القطار بمحطة طهطا بسوهاج

رياضة

تسريبات تكشف ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.. وصدمة لعشاق "صلاح"


نشرت بعض وسائل الإعلام الأوروبية اليوم الأحد عدة تسريبات حول نتائج التصويت لـجائزة الكرة الذهبية لسنة 2018 والتي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، وترشح لها 30 لاعبًا.

ووفقا للتقارير فالتصويت انتهى وحصلت المجلة الفرنسية على رسائل المصوتين والذين بلغ عددهم 176 صحفيًا من أصل 194 صحفيًا كانوا في لائحة المصوتين، وهو نفس عدد المصوتين على الجائزة في السنة الماضية، والتي توج بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن عدم تواجد كل من كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والمصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن أول 3 لاعبين مرشحين للفوز بـ«البالون دور» وفقًا للتصويت.

وكان كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي، قد توقع عدم تواجد ليونيل ميسي، ضمن أول 3 لاعبين في سباق الكرة الذهبية لهذا العام، لكن وفقًا لهذه التسريبات فيبدو أن الثنائي سيبتعدان عن المراكز الثلاثة الأولى.

وربما يكون عدم وصول البرتغال والأرجنتين إلى أدوار متقدمة في كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت في روسيا، قد تسببت في ابتعاد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن المنافسة على الجائزة.

زميل رونالدو السابق يدعمه للفوز بالكرة الذهبية السادسة

ومن جانبها قالت صحيفة «le parisien» الفرنسية، إن مجلة فرانس فوتبول قامت بفحص 21 لائحة تصويت، وأكدت أن الفرنسي كليان مبابي يتصدر سباق الفوز بالجائزة بـ82 صوتًا متقدمًا على الكرواتي لوكا مودريتش بـ58 صوتًا ثم الفرنسي رافائيل فاران بـ64 صوتًا، والفرنسي أنطوان جريزمان بـ45 صوتًا، وكريستيانو رونالدو بـ35 صوتًا،

أما الفرعون المصري محمد صلاح والذي ترشح لجائزتي الأفضل في أوروبا «جوائز اليويفا» والأفضل في العالم «جوائز الفيفا»، فكشفت الصحيفة أنه يحتل المركز الثامن مؤقتًا متقدمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحل ثامنًا.

أما قناة «RTL» الألمانية فأكدت أن بعد إحصاء نصف المصوتين يتصدر الكرواتي لوكا مودريتش التصويت، متقدمًا على رافائيل فاران وكليان مبابي.

ومن جانبه قال الصحفي الفرنسي إيريك ممروث في تصريحات نشرتها «ذا صن»، إنه كانت لديه نظرة خاطفة على الترتيب، وجاء لوكا مودريتش في المركز الأول ثم رافائيل فاران من ريال مدريد، وبعده كيليان مبابي، من باريس سان جيرمان.

وأضاف، يعد الكرواتي لوكا مودريتش، هو المرشح الأبرز للظفر بالجائزة، بعدما فاز بجائزة الأفضل «ذا بيست» المقدمة من الفيفا، متفوقًا على كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

وأكدت «ذا صن»، أن خسارة كريستيانو رونالدو جائزتي الأفضل في العالم والأفضل في أوروبا لصالح لوكا مودريتش، سبب له صدمة، خاصة بعد قيادة فريقه السابق ريال مدريد للتتويج بالنسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل 15 هدفا في 13 مباراة.