النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:18 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"التخطيط": لم نتسلم ملاحظات مجلس النواب بشأن الحساب الختامي للموازنة

النهار

أكد ممثلو وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الخميس، عدم تسلم الوزارة ملاحظات وتوصيات اللجنة عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2016-2017.

المفاجأة التي فجرها ممثلوا وزارة التخطيط، جاءت خلال الاجتماع الذي يهدف لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات اللجنة في تقريرها عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة، والهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي خلال السنة المالية 2016-2017.

وطالب وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع، النائب مصطفى سالم، ممثلو وزارة المالية بتوضيح الموقف وشرح مبررات عدم إرسال توصيات اللجنة لوزارة التخطيط.

من جهته، دافع رئيس قطاع الحسابات الختامية بوزارة المالية، عبد النبي منصور، عن موقف الوزارة، قائلا إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات يصل لوزارة التخطيط، شاملا توصيات وملاحظات أوسع من تقرير لجنة الخطة والموازنة، لافتا إلى أن تقرير اللجنة لم يشر إلى أية توصيات تخص الباب السادس من الموازنة العامة للدولة.

قابلت مبررات وزارة المالية اعتراضات من النائب مصطفى سالم، قائلا: "هذا كلام لا يليق"، مضيفا: "تقرير لجنة الخطة والموازنة، مستقل عن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ولا يوجد مبرر مقبول لعدم إرسال تقرير السلطة التشريعية إلى وزارة التخطيط".

وأثبت سالم بمضبطة الاجتماع، عدم إرسال وزارة المالية توصيات اللجنة بشأن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2016-2017، إلى وزارة التخطيط؛ رغم موافقة مجلس النواب عليها.

النهار, أسامة شرشر