الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:13 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

أهم الأخبار

أسر شهداء أتوبيس المنيا عقب سماعهم القبض على الإرهابى هشام عشماوى: تحيا مصر


حالة من الفرحة يعيشها أسر شهداء حادث أتوبيس المنيا الإرهابى عقب القبض على العقل المدبر لتلك المجزرة، الإرهابى هشام عشماوى، والتى راح ضحيتها 29 شهيدا.

 

من بين هؤلاء أقارب الشهداء تحدث وائل خليل، خال الطفلة "إيلاريا"، التى لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، حيث فقدت الطفلة أسرتها بالكامل فى الحادث، والدها ووالدتها وجدتها أمام عينيها، حيث استقبل نبأ القبض على المتهم الرئيسى هشام عشماوى بمدينة درنه فى ليبيا بالفرحة والارتياح الشديد وشفاء الغليل.

 

وأضاف خال الطفلة،"، أنه لم يتوقع أن يتم القبض على المتهمين بقتل شهداء حادث أتوبيس المنيا الإرهابى، متوجها بالشكر للجيش المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لم ينس أخد الثأر من هؤلاء المجرمين الذين سفكوا الدماء وتقديمهم للمحاكمة قائلا: "تحيا مصر وجيش مصر".

 

وأشار خليل، إلى أنه يعمل فى القاهرة، ولكن وقت الحادث كان متواجدا فى بلده "بنى مزار"، وتلقى اتصالا بإصابة أسرته فى عمل إرهابى، فهرع إلى مستشفى العدوة بالمنيا، ليجد والدته وشقيقته "نادية عادل" والدة "إيلاريا"، وزوجها "رضا فاروق" ضمن الشهداء، بينما كانت إيلاريا وشقيقها بين المصابين وبعدها تم نقلهما إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، لاستكمال العلاج.

 

وأكد خال الطفلة، على أنها لا تكف عن البكاء والسؤال عن والديها وجدتها، وأضاف: "إيلاريا كانت برفقة والدها ووالدتها، وعندما صعد الإرهابيون للأتوبيس استولوا على مصوغات الضحايا وهواتفهم المحمولة والنقود، ثم أطلقوا عليهم النيران، فقام والد إيلاريا ووالدتها باحتضانها، وغطوها بجسديهما حتى يتلقوا الرصاص عنها، ولكنها أصيب بشظايا واستشهد والديها.

 

يذكر أن الطفلة إيلاريا أصيبت بعدة شظايا فى أجزاء متفرقة من جسدها فى الحادث الإرهابى، ويراعها خالها وقرر أن تعيش معه بعدما فقدت جميع أفراد أسرتها.