النهار
الإثنين، 23 سبتمبر 2019 12:58 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة صحافة عالمية

«فوربس»: الأقصر تمثل قوة مصر الأثرية.. وأسوان واحدة من أجمل المدن

النهار

نشرت مجلة «فوربس» الأمريكية تقريرًا عن السياحة في مصر، تحت عنوان «كل شيء تريد معرفته للقيام برحلة لا تصدق إلى مصر».

وتتضمن هذا التقرير الذي نشرته «فوربس»، بعض المعلومات والنصائح الاسترشادية عن السياحة في مصر، والتي تم الحصول عليها من موقع «فاثوم» المتخصص في شؤون السفر والسياحة.

واستعرضت المجلة في بداية التقرير الوضع في مصر، مشيرة إلى انخفاض حدة الاضطراب السياسي، وزيادة عدد الزائرين إليها، وتحسن البنية التحتية خاصة في قطاع السياحة خلال السنوات القليلة الماضية، وعودة الثقة إلى المقاصد التاريخية والثقافية الرئيسية بها.

وأكدت أن مصر كانت ومازالت المقصد السياحي الرئيسي منذ القرن التاسع عشر، مشيرة إلى أنه على الرغم مما شهدته مؤخرًا من قيام ثورة سلمية، إلا أنها مازالت سوقًا جاذبًا للسياحة.

وأشارت إلى ما وصفته بالمزيد من الأدلة التي تؤكد عودة السياحة مرة أخرى إلى مصر، مثل افتتاح فنادق جديدة، وإعادة تشغيل البواخر النيلية المتحركة بالكامل، وهو ما يعكس ثقة الناس في قطاع السياحة بمصر.

وقدمت المجلة عدة نصائح استرشادية للمسافرين إلى مصر بغرض السياحة، مشيرة إلى أن أي رحلة بالتأكيد لابد وأن تشمل القاهرة والأهرامات، لكن هناك مناطق أخرى يجب زيارتها في الجزء الجنوبي من البلاد، وخاصة الأقصر وأسوان.

- الأقصر هي قوة مصر الأثرية

وصفت المجلة مدينة الأقصر بأنها قوة مصر الأثرية، حيث يوجد بها معبد الكرنك، ووادي الملوك، ومقبرة نفرتاري، التي افتتاحها مؤخرًا أمام الجمهور، من قبل المجلس الأعلى للآثار.

كما نصحت بقيادة الدراجات بطول الضفة الغربية لنهر النيل، وحول القرى ومزارع قصب السكر.

- أسوان واحدة من أجمل المدن في مصر

اعتبرت المجلة أن أسوان واحدة من أجمل المدن في مصر، حيث تتمتع بالكثبان الرملية، مؤكدة على ضرورة زيارة معبد فيلة، الذي تم إنقاذه من قبل منظمة «اليونسكو».

كما نصحت أيضًا بالاستمتاع بنهر النيل، خلال وقت غروب الشمس، من خلال ركوب «فلوكة» للحصول على تجربة متميزة وممتعة.

النهار, أسامة شرشر