الجمعة 19 أبريل 2024 08:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

أهم الأخبار

محافظة القاهرة: حدائق العاصمة مهيئة لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى

أعلن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، انتهاء كافة حدائق القاهرة «المتخصصة والعامة والمتميزة» من استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فتم توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم، قائلا إن الحدائق أصبحت جاهزة لفتح أبوابها أمام الجماهير من الصباح الباكر وحتى منتصف الليل.

وطالب المحافظ، رئيسي مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ومشروع الحدائق المتخصصة، بوقف الإجازات وإلغاء الراحات الأسبوعية، واستمرار العمل على 3 ورديات يوميًا حتى انتهاء إجازة العيد سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، والتأكد من وجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أي طارئ بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بالتنسيق مع مديرية الأمن وأقسام الشرطة حفاظا على الأمن والانضباط.

ووجه المحافظ، رئيس هيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى وعددها 350 ساحة ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسؤولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع استعدادا لاستقبال العيد.

وأكد رئيس هيئة النظافة اللواء محسن مأمون، على استعداد كافة الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد، وتم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، كما تم تجهيز عدد 50 ألف كيس لجمع القمامة لتوزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها وعدم إلقائها بالمسطحات الخضراء خلال أيام العيد.

كما تم تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي قوامها 4 فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربعة تضم لودر وسيارة حوادث و2 لوري قلاب و2 سيارة صغيرة؛ للتدخل الفوري عند حدوث أي طارئ، وتجهيز عدد من فناطيس المياه وعدد من العربات المحملة بالرمال في كل منطقة لتنظيف الدماء الناتجة عن الذبائح وغسيل وتطهير الشوارع والميادين التي قد يتم الذبح بها خلال أيام العيد.

وأشار "مأمون"، إلى مراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور المؤدية إليها، كذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعدادا لاستقبال زوار العيد.

وأضاف أنه تم رفع كفاءة الإنارة بكافة المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية، كما تم إنارة مآذن الجوامع خاصة بالمناطق الأثرية والدينية والتأكد من إغلاق جميع البالوعات بإحكام ومراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة وغسيل الكشافات مع التركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في المناطق الرئيسية حفاظا على سلامتهم.

وأعلن رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة اللواء محمد سلطان، الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائق مشروع الحدائق المتخصصة التي تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه، كما تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالات مائية وعربات تصادمية وملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين.

كما تم التنسيق مع جميع أقسام الشرطة الداخل فى نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام العيد حفاظًا على الأمن والانضباط مع تواجد سيارات الإسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد.