السبت 20 أبريل 2024 04:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

يقوى المناعة وينقص الوزن.. اعرف فوائد التين الشوكى

 

التين الشوكي من أشهر الفواكه التى يشتهر بها فصل الصيف، وله فوائد صحية عديدة، ومنها تقوية المناعة وإنقاص الوزن، فى هذا التقرير نتعرف على أهم فوائد التين الشوكى.

 

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة أن التين الشوكي من الفواكه منخفضة السعرات  الحرارية،  حيث تحتوى الثمرة الواحدة على 30 سعرة حرارية تقريباً، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية.

 

وأشارت إلى أن من فوائد التين الشوكى أنه يساعد فى عملية هضم الطعام الدسم، لذا يمكن تناوله بعد الوجبات الدسمة، كما يساعد على تقليل التوتر والقلق وتهدئة الأعصاب.

فوائد_زيت_التين_الشوكي

 

وأوضحت أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعزز من حرق الدهون وتساعد على فقدان الوزن، وغنى بالألياف، حيث يحتوى 100 جرام من التين الشوكى على 3.6 جرام ألياف وهو ما يساعد فى تحسين الهضم ويعالج الإمساك ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء فترة طويلة.

 

وأشارت الدمرداش إلى أن التين الشوكى يحتوى على كمية كبيرة من الماء وهو ما يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف، وكذلك يحافظ على نسبة السكر بالدم ويقلل الرغبة فى تناول السكريات.

 

ومن فوائد التين الشوكى أيضاً، كما قالت أخصائية التغذية، أنه يقوى المناعة، لاحتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة، ويقوى أنسجة العظام والعضلات والأسنان لاحتوائه على الكالسيوم بنسبة عالية، وبالتالى يقى من هشاشة العظام.

 

وأشارت إلى أن التين الشوكى يحمى القلب ويخفض ضغط الدم المرتفع ويقى من السرطان، لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويحسن صحة الجلد لاحتوائه على الكولاجين ويحسن وظائف الدماغ ويعالج الأنيميا.