الجمعة 29 مارس 2024 11:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”خليجيون في حب مصر:«ثورة 30 يونيو» انقذت مصر من مخططات الاخوان وسنواصل دعم مسيرة الرئيس السيسي لتحقيق التقدم والاستقرار

 

هنأت مؤسسة "خلجييون في حب مصر"  الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدة  استمرار دعمها الكامل لـ"أم الدنيا" وقائدها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مسيرة الاستقرار والتقدم.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي اقامها الدكتور يوسف العميري رئيس خليجيون في حب مصر  بالقاهرة احتفالا بهذه المناسبة بحضور شخصيات خليجية ومصرية وذلك بمقر مؤسسة "خليجيون في حب مصر" . 


وأعلن الدكتور يوسف العميري مؤسس جمعية خليجيون في حب مصر، عن الإعداد لمهرجان سياحي كبير تحت عنوان "هنا القاهرة " في يناير المقبل علي غرار مهرجان " هلا فبراير الكويتي " لدعم السياحة المصرية والتسويق لها علي هامش  الحفل الذي نظمته  الجمعية  بمناسبة الذكري الخامسة  لثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣، بحضور اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية الاسبق و الفنانة نهال عنبر و عدد من ممثلي رجال الاقتصاد والسياسة العرب، موضحا أن جميع المحال التجارية والبزارات والشركات السياحية ستشارك في ذلك الملتقي لمدة شهر كامل.

وأكد أن الجمعية تقدم يد العون لمصر وشعبها لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة مؤكدا أن هناك تنسيقا مع جهاز حماية المستهلك لضبط الأسعار والقيام بدوره المنوط به، مشيرا الى انه لا ينبغي أن يكون حب الخليجيين لمصر من طرف واحد وينبغي علي الجهات المعنية. المصرية أن تبادلنا نفس الحب.


من جهته شدد اللواء راضي عبد المعطي ،رئيس جهاز حماية المستهلك على ، أن الدول العربية تدرك جيدا أن سقوط مصر إبان عهد جماعة الإخوان يعني سقوط الأمة العربية ، مؤكدا أن الوحدة والتوافق لمواجهة ذلك الخطر كان واضحا.

واضاف عبد المعطي أن وزارة الداخلية قامت بدور كبير في الوقوف الي جانب الشعب المصري لمواجهة الخطر الإخواني ، مؤكدا أن إرادة الله شاءت أن يرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ مصر في الوقت المناسب وبناء الدولة المصرية و إعادتها ودعم مؤسسات الدولة .

وأشار الي ان الإجراءات الإصلاحية التي قامت بها الحكومة حاليا تعد صحيحة لوضع مصر علي مسارها الصحيح خصوصا أن مصر تحارب الإرهاب وتقوم بالتنمية الاقتصادية في ذات الوقت.

وأكد أن الشعب المصري يقف الي جوار قياداتها من منطلق الثقة فيها و وحدة الصف العربي ونواجه التحديات علي قلب رجل واحد.

ومن جانبه أكد  الدكتور احمد ابوزيد الخبير في ادارة الازمات ان ماشهدته مصر قبل ثورة 30يونيو من استقطاب ديني حاد تكونت عنه اذرع التطرف الميليشياوي التابعة للاخوان وكادت ان تدخل مصر الى نفق مظلم من الحكم الديني كاد ان يختطف هويتها لمئات السنين،

 واعتبر ابوزيد ان الجماعات الارهابية "سمعت ان الوطن غالي فباعته" ولكن الوعي الشعبي والجيش الوطني كانا صمام الامان الذي احبط تلك المؤامرات. 


وقال خالد المجرشي الكاتب الصحفي السعودي  أن الشعب المصري استطاع في ٣٠ يونيو أن يعيد الكرامة للشعب العربي وليس لمصر وحدها. 

وتابع المجرشي نقف مع مصر ليس منة ولكن رد للجميل علي الدول العربية والخليجية فقد تعلمنا في بلادنا من المدرسين والعلماء المصريين أو في الجامعات المصرية. 

وذكرت  الفنانة نهال عنبر ،ان ثورة ٣٠ يونيو كانت شاملة واستطاعت القضاء علي مخططات اسقاط الأمة العريية، مؤكدة أن الجميع نزل علي إرادة الشعب المصري، مؤكدة على وقوف الفن المصري بوجه محاولات اختطاف هوية مصر الحضارية.

واضافت "عنبر" أن الوضع الراهن رغم صعوبته إلا أن الدولة المصرية لديها صلابة كبيرة وينبغي أن نتحمل لبناء