الإثنين 20 مايو 2024 10:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

تقارير ومتابعات

استياء بين طلاب الثانوية للغات من سؤال بالفيزياء

 


يعاني طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمدارس اللغات بكفرالشيخ من صدمة بسبب تصحيح سؤال ورد في امتحان مادة الفيزياء والسؤال المطلوب ايجاد النسبة بين I1:I2 فبعض الطلاب قرأتها من اليمين للشمال والبعض قرأها من الشمال لليمين،، والاجابة واردة في نموذج الاجابة على اعتبار انها باللغة العربية وليس الاجنبية.

وقد ورد هذا السؤال الوحيد في الاختيارات عليه درجتين، وجاء في إمتحان ورقة الأسئلة لطلاب العربي باللغة العرببة وجاء لطلاب اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية ولكن جاءت الإجابة في النموذج الخاص بالتصحيح باللغة العربية فقط وهو ما يعني ان الطلاب الذين أجابوا علي السؤال من اليمن الي الشمال هو صحيح وإعتبار أي إجابة أخري خاطئة، وهو ما يعني ضياع درجتين من طلاب اللغات في هذا السؤال.

وأكد أولياء أمور العديد من طلاب اللغات في الثانوية العامة أن المصحح أعتبر من قراء السؤال من الشمال الي اليمن خطأ رغم أن ذلك هو الصحبح،الجميع يعرف يعني ايه درجتين لطلاب الثانوية العامة بسبب عدم وضوح للسؤال لأن النسبه دائما بتتقري من الشمال لليمين، بينما في نموذج امتحان اللغات وضع النسبه موضحه بسط علي مقام.


وأكد الدكتور عصام الشيخ، والي أمر طالبة بالثانوية العامة لغات، أن النسبة مكتوبة بالعربى لمدارس العربى، ومكتوبة بطريقة تانية لمدارس اللغات والطلاب بيقروها من الشمال لليمين وعلى ذلك الاجابه تختلف والسؤال عليه درجتين وكده المتفوقين حقهم وترتيبهم بيضيع علشان مستشار اللغه مصمم يكابر ويضيع مجهود ومستقبل الولاد، ودا ظلم ومايرضيش ربنا.

وأشار سمير الهايتني، ولي أنر طالب أخر الب أنه من المفترض أن كل الأسئلة التي يوجد فيها نقاط خلافية اما يتم حذفها خالص، أم تصبح جميع الأجابات صحيحة لمن قرأها من الشمال أو اليمن للحفاظ علي مستقبل الطلاب.

وأكد خالد حسني، ولي أمر طالب بالثانوية العامة، والله حرام لما تكون مسأله واضحه مافيهاش خطأ تتحسب درجتها لاي حد عامل اي حل وسؤال النسبه اللي في عوار، ألا النسبة مكتوبة من الشمال لليمين يتحسب غلط وبدرجتين، نناشد وزير التربية والتعليم العدل ورفع الظلم عن طلاب مدارس اللغات بالثانوية العامة.